تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سفارة الجمهورية الصحراوية بالاكوادور توقع اتفاق تعاون بين المؤسسات مع الجامعة الدولية في الاكوادور

نشر في

كيتو(الاكوادور)، 14 يوليو 2019(واص)- وقعت سفارة الجمهورية الصحراوية بالاكوادور يوم الجمعة الماضي بالعاصمة الاكوادورية كيتو اتفاق تعاون بين المؤسسات مع الجامعة الدولية في الاكوادور ، وبالتالي تنضم هذه الاخيرة الى جامعات مرموقة اكوادورية، اوروبية وافريقية الحقت في برامجها الاكاديمية دراسات عن المسارات التار يخية، الثقافية والقانونية حول الصحراء الغربية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وقع الاتفاق عن الجانب الصحراوي سفير الجمهورية الصحراوية بالاكوادور اعلي سالم سيد الزين وعن الجانب الاكوادوري عميد الجامعة الدولية في الاكوادور السيد غوستافو فيغا ديلغادو، ويهدف الاتفاق الى تعزيز تبادل الخبرات في مختلف المجالات الاكاديمية وخاصة القانون الدولي الانساني، القانون الدولي لحقوق الانسان، القانون الدولي لحقوق اللاجئين بالاضافة الى مجالات اخرى مثل تطوير مشاريع بحوث مشتركة، يشارك فيها خبراء اكاديميين و طلبة من الجامعة الاكوادورية مع وزارة الثقافة في الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وجامعة تفاريتي الصحراوية.
واشاد عميد الجامعة الدولية في الاكوادور بحيوية وصمود الشعب الصحراوي وبسالته، مشيرا في هدا السياق الى شرعية القضية الصحراوية وعدالتها.
وثمن عاليا الوزير المنتدب المكلف بامريكا اللاتينية عمر منصورالذي حضر توقيع هذا الاتفاق، تضامن وانفتاح هذه الجامعة الاكوادورية على ثقافة وتراث الشعب الصحراوي و تقديرها لارادته و تصميمه في انتزاع حقه الشرعي في الحرية والاستقلال.
كما حضر ايضا حفل التوقيع كل من منسق الجمعية الاكوادورية للصداقة مع الشعب الصحراوي بابلو دي لافيغا، الاستاذة غابرييلا روساس وومفوض الامم التحدة السابق لحقوق الانسان خوسي ايالا لاسو. واص
090/102