رئيس البرلمان الجهوي بمقاطعة كانطابريا يستقبل الممثلة الجهوية

كانتابريا (إسبانيا)، 12 يوليو 2019 (واص) - إستقبل رئيس البرلمان الجهوي بمقاطعة كانطابريا السيد خواكين غوميث الممثلة الجهوية بمقاطعة كانطابريا الأخت أمينة شيخاتو، خلال زيارة أفواج من أطفال العطلة الصيفية لمقر البرلمان الجهوي مساء الخميس. 
وقد جرى اللقاء بحضور ممثلي الجالية الصحراوية بالمنطقة، وجمعية العودة، وهيئة كانطابريا من أجل الصحراء الغربية، والاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية. 
وأوضحت الممثلة الجهوية خلال اللقاء أن الهدف من هذا  اللقاء ليس فقط تناول برنامج عطل السلام، أو الحصول على المساعدات الإنسانية، بل أيضا التحسيس بالقضية الصحراوية على مستوى الهيئات الرسمية، وفي أوساط هيئات المجتمع المدني بمقاطعة كانطابريا. 
وأكدت أن الأمر يتعلق كذلك باطلاع المسئولين الجهويين على وضعية حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وبهذا الشأن، تقدمت بالشكر بإسم المكتب الجهوي الصحراوي إلى رئيس البرلمان الجهوي، وممثلي التشكيلات السياسية على الدعم المستمر.
وقد اغتنم رئيس الهيئة التشريعية فرصة اللقاء لتجديد الوقوف الدائم إلى جانب القضية الصحراوية. 
وفي أعقاب اللقاء، أجرت الممثلة الجهوية لقاءات سياسية مع ممثلي عدة أحزاب بينها الحزب الإشتراكي العمالي، والحزب الشعبي، وحزب مواطنون، علاوة على تنظيم وقفة تضامنية أمام مقر الحكومة المركزية على الصعيد الجهوي.
 
090/304