عقد الندوة السنوية للفروع الطلابية والتلاميذية

الشهيد الحافظ ، 11 يوليو 2019 (واص) - أشرفت اليوم الخميس  اللجنة الوطنية المشرفة على البرنامج الصيفي الخاص بالشباب و الطلبة على عقد الندوة السنوية للفروع الطلابية و التلاميذية بقاعة الشهيد الولي للمبادرات الشبانبة بالشهيد الحافظ ، بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني ، إضافة إلى عدد من الطلبة.

الندوة التي ترأسها عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة سلامة ، الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب محمد سعيد دادي ، إلى جانب الأمين العام لاتحاد الطلبة مولاي أمحمد إبراهيم الصالح ووزير الشباب والرياضة أحمد لحبيب عبدي ، الأمين العام لوزارة التعليم والتربية حمادي بلعيد ، الذين أكدوا على الدور البارز الذي بات يلعبه الشباب والطلبة في رسم السياسات العامة لجبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية من خلال العمل الميداني في المؤسسات الوطنية .  

حمة محمد سالم كوري ، والي الوحدة السياسية والإدارية للشهيد الحافظ وفي كلمته الإفتتاحية ، أشاد بالدور البارز لفئتي الشباب والطلبة في دعم وتقوية مؤسسات الدولة والجبهة ، داعيا اياهم الى الالتفاف حول الجبهة الشعبية الممثل الشرعي لكل الصحراويين .  

وخلال الندوة تمت تلاوة التقارير الصادرة عن الروابط والفروع التلاميذية ، إضافة إلى تقرير وزارة التعليم و التربية حول الوضعية العامة للطلبة و الشباب، حيث فتح النقاش حول التقارير المقدمة أين تم التطرق لمجموعة من التساؤلات  التي لها علاقة بالعمل من أجل تقييم كافة البرامج و المحطات السنوية التي أشرفت عليها منظمتي اتحاد الطلبة و الشبيبة .

كما تم الرد على كافة التساؤلات المقدمة من طرف الجهات المباشرة من خلال تقديم صورة تقييمية خلال سنة من العمل و العطاء الشباني و الطلابي سوءا في المواسم الدراسية أو العطل الصيفية و خاصة البرنامج الصيفي.   

عضو الأمانة الوطنية ، رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري أدوه وفي كلمته الختامية لأشغال الندوة ، أبرز الدور الذي يلعبه الشباب والطلبة في النهوض بالمجتمع بصفة عامة ودعم وتقوية المؤسسات الوطنيةبالطاقات الشابة والقادرة على مواصلة المسيرة ، داعيا بالمناسبة الجميع(فئتي الشباب والطلبة ) إلى مواصلة الحركة التحريرية التي يخوضها الشعب الصحراوي بقيادة رائدة كفاحه "جبهة البوليساريو".  

وفي ختام الندوة السنوية للفروع الطلابية  والتلاميذية،   نظم المشاركون وقفة تضامنية مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية . (واص)

090/105.