عبد القادر الطالب عمر يستقبل السفير الزيمبابوي المنتهية مهامه

الجزائر ، 10 يوليو 2019 (واص) - نظم اليوم الأربعاء عضو الأمانة الوطنية السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر حفل توديع على شرف سفير جمهورية زيمبابوي بالجزائر السيد إيدوين جورج ماندازا والمعتمد كسفير لبلاده بالجمهورية الصحراوية، وذلك على اثر  إثر انتهاء مهامه كسفير لبلاده بالدولتين الصحراوية والجزائرية.

وجرى الإستقبال والتوديع بمقر سفارة الصحراوية بالجزائر  وبحضور القائم بأعمال السفارة وممثلي الجبهة بكل من المشرق العربي وروسيا بالإضافة إلى القائم بأعمال سفارة زيمبابوي.

وفي كلمته بالمناسبة شكر عضو الأمانة الوطنية لبسفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر السيد إيدوين جورج ماندازا على الدور الذي لعبه في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين ، مثمنا الدور الذي لعبته بلاده في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال.

كما أشاد بالموقف المبدئي والتاريخي الذي تتبناه الحكومة الزيمبابوية منذ بداية نزاع تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، والمتمثل في الدعم اللامشروط لحق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال.

  من جهته أكد سفير دولة زيمبابوي المنتهية مهامه على دعم بلده للقضية الصحراوية ، حيث أشاد بالتعاون المميز بين السفارتين الصحراوية والزيمبابوية بالجزائر خلال أدائه لمهامه، مؤكدا على ضرورة مواصلة النضال حتى تحقيق الهدف المنشود .  (واص)

090/105.