تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنظم وقفة تأبينية على روح الراحل صلاح محمد صلاح بحضور السفير الصحراوي

نشر في

الجزائر 06 يوليو 2019 (واص) - نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم السبت ، وقفة تأبينية على روح الراحل صلاح محمد صلاح القيادي التاريخي للجبهة وممثلها في الجزائر ، بحضور رفقاء وأفراد عائلة المناضل الراحل ، حيث استعرضوا مناقب وخصال هذا المناضل التي كانت مثالا يقتدى به.
التأبينية حضرها السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمار وبعض الأحزاب السياسية الجزائرية وأصدقاء الراحل ، أين نظمت وقفة وفاء وعرفان لنضالات أحد رموز الثورة الفلسطينية والعربية لاستخلاص القيم والعِبر.
السفير الصحراوي وبعد الترحم على روح الفقيد ، أكد أن هذا الأخير رافق الثورة الصحراوية في عديد المحطات منذ بداياتها ؛ وهو الذي زار مخيمات اللاجئين الصحراويين رفقة جورج حبش وقبل ذلك اللقاء الذي جمعه بالشهيد الولي مصطفى السيد ورفاقه ؛ حيث تقاسموا الفعل والطرح النضالي ليتعزز إيمانه بالقضية الصحراوية العادلة.
وأبرز الدبلوماسي الصحراوي أن محمد صلاح غادرنا بنفس القناعات التي جبل عليها منذ البدايات ، وهو ما يحتم علينا كصحراويين أن نسلم هذا الموروث النضالي الكبير الذي يزخر به هذا المناضل للأجيال الصحراوية المتتالية.
وفي شهادة حية لهم أسهب المتدخلون في إبراز المكانة التي حازها الفقيد داخل وخارج الوطن الفلسطيني.
أما ابنة الفقيد فتوقفت عند ماعاناه الراحل من صعاب لم تقف أبدا في وجه عزيمته ، مبرزة جانب الأب الذي لم يتخل عن دوره رغم الظروف الصعبة ومهامه الثورية المعقدة.
( واص ) 090/100