تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس بلدية ريزي الفرنسية يجدد التأكيد على مواصلة التضامن والدعم مع نضال الشعب الصحراوي

نشر في

ريزي (فرنسا) 24 يونيو 2019 (واص)- جدد رئيس مجلس بلدية ريزي الفرنسية، السيد جيرار أيار، التأكيد على مواصلة دعم وتضامن المجلس البلدي ومواطني البلدية مع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل والشرعي من أجل الحرية والإستقلال الوطني، جاء ذلك خلال إستقباله بمقر البلدية لوفد رسمي صحراوي يشرع في زيارة عمل إلى المدينة تدوم لثلاثة أيام.
وفي معرض حديثه خلال الإجتماع الأول من برنامج الزيارة، أكد السيد جيرار أن موقف المجلس البلدي تجاه الشعب الصحراوي وباقي الشعوب المضطهدة يعد أحد أولويات سياسة البلدية على المستوى الخارجي، كما أضاف أن الشعب الصحراوي هو ضحية لعدم إلتزام المجتمع الدولي بضمان تطبيق القانون، وبأنه من واجب مجلس بلدية زيري مواصلة الدعم والمساندة حتى إسترجاع كل حقوق الشعب الصحراوي، بما فيها السياسية والإجتماعية والإقتصادية.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن الوفد الصحراوي الذي يزور بلدية ريزي الفرنسية يضم كل من عضو الأمانة الوطنية للجبهة، والي ولاية أوسرد السيدة مريم السالك حمادة، وممثل الجبهة في فرنسا السفير أبي بشراي البشير، إلى جانب السيد الكنتي بلا عضو في الممثلية، وعالي إبراهيم محمد الملحق الإعلامي، في زيارة عمل تدوم ثلاثة أيام، تدخل في إطار تقوية العلاقات التي تربط المجلس البلدي لمدينة زيري والمجلس الولائي لولاية أوسرد. (واص)
090/110