تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الوظيفة العمومية تخلد اليوم الوطني و الإفريقي للوظيفة العمومية

نشر في

الشهيد الحافظ 23 يونيو 2019 (واص) – خلدت وزارة التكوين المهني و الأفراد و الوظيفة العمومية الذكرى المزدوجة لليوم الوطني و الإفريقي للوظيفة العمومية المصادف ل23 يونيو من كل سنة، تحت شعار "إدارة الموارد البشرية في خدمة القضية الوطنية"، بحضور عدد من أعضاء الأمانة الوطنية ، الحكومة و أعضاء من المجلس الوطني.
و افتتح الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية السيد مدي  حياي، الحدث بكلمة رحب من خلالها بالحضور، كما هنأ كافة عمال الوظيفة العمومية في مختلف المؤسسات الوطنية بهذه المناسبة.
و في مداخلته، أكد الوزير المكلف بترقية الإدارة الوطنية السيد محمد مولود محمد فاضل، على ضرورة التركيز على الاستثمار في العنصر البشري من اجل الرفع من أداء الإدارة على مستوى كافة المؤسسات الوطنية، و كذا تمكينه من الظروف الملائمة و التكوين المناسب من اجل مردودية جيدة تخدم المواطن.
كما حرص على تطوير الإدارة على المستوى المركزي و المحلي و العمل على تقريبها من المواطن، و ذلك من خلال تحديثها و مواكبتها للتطور التكنولوجي الذي يشهدها العالم.
و من جهته، شدد رئيس المجلس الوطني السيد خطري ادوه، على ضرورة تقوية الإدارة الصحراوية في مختلف المؤسسات الوطنية كونها العمود الفقري الذي بسهام في بناء دولة صحراوية قوية قادرة على مجابهة كافة التحديات و الصمود في وجه مؤامرات الاحتلال المغربي و دسائسه.
و واضح بأن المواطن الصحراوي ليس موظفا، و إنما مناضل و حامل لقضية عادلة و نبيلة، مضيفا ان "الحافز الوحيد للعامل الصحراوي هو خدمته لقضيته الوطنية النبيلة و المشرفة".
و حيا رئيس المجلس الوطني كافة المناضلين و المناضلات الصحراويات في مخيمات اللاجئين الصحراويين و المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
و خلال الحدث، تم تكريم إدارة تسيير الموارد البشرية للوزارات الحائزة على المراتب الثلاثة الأولى في المسابقة التي أجرتها وزارة التكوين المهني و الأفراد و الوظيفة العمومية  بالمناسبة وهي إدارة تسيير الموارد البشرية لوزارة الثقافة، وزارة التجهيز و وزارة النقل، كما تم تقديم شهادات تقديرية لباقي إدارات الوزارات الأخرى على الجهود المبذولة في خدمة المواطن الصحراوي.
للإشارة، تحتفل القارة الإفريقية باليوم الإفريقي للوظيفة العمومية تحت شعار "التداخل بين تمكين الشباب و الهجرة". (واص)
090/110
[[{"fid":"21220","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":683,"width":1024,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
[[{"fid":"21222","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":537,"width":852,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]