تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سلطات الاحتلال المغربي توقف الشاب الصحراوي أيوب الغن دون تحديد أسباب الاحتجاز

نشر في

العيون المحتلة، 20يونيو 2019 (واص) - أقدمت اليوم الأربعاء سلطات الاحتلال المغربي ، على اعتقال الشاب الصحراوي أيوب الغن ،ا  دون تحديد أسباب أو تقديم أي توضيحات لأسرة الأخير التي ظلت لساعات خارج مبنى ما يسمى ولاية الأمن.
وقد استمرت سلطات الاحتلال المغربي في احتجاز الشاب أيوب الغن لمدة 09 ساعات متواصلة، بالرغم من تدهور حالته الصحية حيث تعرض خلالها للاستنطاق و التحقيق بطرق إستفزاوية مع مصادرة بعض حاجياته الخاصة منها هاتفه النقال .
 ويأتي هذا الاعتقال الغير المبرر بعد احتجازه بتاريخ 11 من يونيو 2019 بمطار الدار البيضاء أين كان متوجها الى العاصمة الجزائر، حيث تم نقله إلى مقر الشرطة المغربية بمنطقة لمعاريف بذريعة وجود مذكرة بحث صادرة في حقه من شرطة الإحتلال بالعيون، قبل أن يتم رميه في الشارع العام بمدينة الدار البيضاء دون القيام بأية إجراءات حفاظا على سلامته النفسية و الجسدية .
وتشير المصادر إلي إن ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال بحق الجريح الصحراوي أيوب الغن، هو محاولة يائسة من طرف الاحتلال المغربي لترهيب أيوب الغن جريح الانتفاضة وعائلته بغية منعهم من السفر إلى الخارج تفاديا للإحراج الدولي أو تنديد المنظمات الدولية ،التي تعنى بحقوق الإنسان نظرا لتدهور حالته الصحية،و بسب تعرضه لإصابات جد خطيرة خلال دهسه من طرف سيارة لشرطة الاحتلال المغربي بتاريخ 28 من يونيو 2018 أثناء مشاركته بإحدى الوقفات السلمية بالعيون المحتلة . (واص)
090/115