منظمة الكشافة والطفولة الصحراوية تشرف على إنطلاق فعاليات تظاهرة اليوم العالمي والإفريقي للطفل بولاية الداخلة

ولاية الداخلة (مخيمات اللاجئين) 17 يوينو 2019 (واص)- إنطلقت مساء السبت بولاية الداخلة فعاليات تظاهرة إحياء اليوم العالمي واليوم الإفريقي للطفل بنتظيم العديدة من الأنشطة والمسابقات الرياضية والفنية وذلك برعاية منظمة الكشافة والطفولة الصحراوية.

وحضر المناسبة إطارات المنظمة والمديرية الجهوية للشبيبة وسلطات وجماهير الولاية.  كما حضر التظاهرة وفود أجنبية ممثلة لمنظمات دولية فاعلة من بينها مفوضية شؤون اللاجئين ومنظمة اليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة أفاد الجزائرية والمنظمات الوطنية الشريكة ممثلة في إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب والهلال الأحمر الصحراوي وعدد من ممثلي المنظمات والمؤسسات الوطنية.

وقد أعطيت إشارة إنطلاق البطولة الوطنية لأشبال محافظات الكشافة الصحراوية بإجراء مقابلات في كرة القدم بين فرق الولايات كما إنطلقت منافسات كرة الطائرة إناث وذكور.

 وتجري المنافسات وسط حضور جماهيري كبير وفي أجواء حماسية على أن يتأهل فريقان في كل منافسة لخوض نهائي كرة القدم ونهائي كرة الطائرة إناثا وذكور على ان يتم تتويج الفائزين في حفل الختام.

كما سخرت الولاية كل إمكانياتها المادية والمعنوية لإنجاح التظاهرة التي ستشهد إقامة النهائيات في كرتي القدم والطائرة يوم غد لتحديد الفرق المتوجة بألقاب البطولة.

للاشارة، منظمة الكشافة والطفولة هي رافد من روافد إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وتنشط في ميادين عديدة من خلال برامج متنوعة تهدف الى تكوين الجيل ليصبح صالحا للمجتمع ومؤثرا في بناء المستقبل.  (واص)

090/110