تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جامعة مدريد المستقلة تؤكد دعمها القوي للشعب الصحراوي

نشر في

مدريد (إسبانيا)، 7 يونيو 2019 (واص) - جددت نائبة عميد جامعة مدريد المستقلة المكلفة بالعلاقات الرسمية السيدة مارغاريتا ألفارو دعم الجامعة للشعب الصحراوي، واصفة ذلك بالجزء الذي لا يتجزأ من التاريخ التضامني لمؤسسة جامعية تتمم ٥٠ عاما من عمرها.
وذكرت نائبة عميد الجامعة أنه منذ العام ٢٠٠٦ تعكف جامعة مدريد المستقلة على تنفيذ عدة مشروعات على جانب معتبر من الأهمية بالنسبة للشعب الصحراوي، بينها الأنشطة التحسيسية والتكوين وخاصة في مجالي الصحة والتعليم.
وترى السيدة مارغاريتا في دعم الجامعة للشعب الصحراوي تعهدا سياسيا بشأن نزاع دام طويلا في إنتظار التوصل إلى حل عادل يتوج بحرية شعبنا. 
وجاءت تأكيدات نائبة العميد في سياق حدث تقديم المخطط الاستراتيجي ٢٠٢٠/٢٠٢٥ المتعلق بالتكوين المهني بمخيمات اللاجئين الصحراويين، بمبادرة من جامعة مدريد المستقلة والمفوضية السامية لغوث اللاجئين والهلال الأحمر الصحراوي. 
وعلى هذا الأساس فإن الجامعة الاسبانية المذكورة تكون قد جددت التزامها بالوقوف مع كفاح الشعب الصحراوي، وتوسيع العلاقات مع المؤسسات الصحراوية. 
وتشكل جامعة مدريد المستقلة جزءا من الجامعات المتوأمة مع جامعة اتفاريتي الصحراوية، وكانت طرفا نشيط في تنظيم الايام الدراسية حول الصحراء الغربية بإشراف الجامعات العمومية بمدريد.
 
( واص ) 090/304