تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بلدية تيغيستي بجزيرة تنيريفي تقيم حفلا موسيقيا تضامنا مع الشعب الصحراوي

نشر في

تينيريفي (اسبانيا) 07 يونيو 2019 (واص): أحيا يوم أمس الخميس معهد الموسقى لبلدية تغيستي بالتنسيق مع الجمعية الكنارية للصداقة مع الشعب الصحراوي حفلا موسيقيا تضامنا مع الشعب الصحراوي حضرته سلطات البلدية وجمهور غفير من المواطنين الكناريين وأفراد الجالية الصحراوية بالجزيرة  وممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور.
مديرة المعهد السيدة "استيرمدينة " أعربت في مداخلتها عن دعم ومساندة شعب كناريا  للكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل ممارسة حقه الطبيعي في العيش حرا مستقلا فوق أرض وطنة.
 السيد حمدي منصور فبعد أن أشاد في كلمته بموقف الشعب الكناري المبدئي المؤيد للشعب   الصحراوي، تطرق لآخر تطورات القضية الصحراوية  مبرزا بأن دائرة التأييد الرسمي والشعبي  مع الشعب الصحراوي ما برحت تزداد اتساعا وزخما عبر العالم، وبأن الحل الوحيد الواقعي والدائم للنزاع هو الاستقلال الوطني للصحراء الغربية وبأن الشعب الصحراوي مؤمن بعدالة قضيته ومصمم على مواصلة كفاحه حتى استكمال سيادته مهما تطلب منه ذلك من زمن وتضحيات.
  وفي كلمة بالمناسبة تحدث رئيس الجمعية الكنارية للصداقة مع الشعب الصحراوي عن الحالة المعيشية الصعبة  بمخيمات اللاجئين وعن معاناة  المواطنين الصحراويين العزل في الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية الذين يتعرضون لشتى صنوف الانتهاكات الصارخة لحقوقهم المدنية والإنسانية،  وازاء هذا فان المجتمع الدولي مطالب بتوسيع صلاحيات بعثة الامم المتحدة "المينورصو" لتشمل حماية ومراقبة حقوق الانسان بالصحراء الغربية,
الفرقة الموسيقية التي أحيت الحفل قدمت باقة من الاغاني الملتزمة التي تمجد الكفاح البطولي للشعب الصحراوي وللشعوب الافريقية عامة من اجل التحرر والانعتاق.
وجدير بالذكر أن مديرية المعهد أعلنت في ختام الحفل ان مدخول الحفل سيخصص لدعم البرنامج الصيفي للاطفال الصحراويين "عطل في سلام".
 120/ 090(واص)