تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يستقبل بمقر الجمعية التشريعية السلفادورية

نشر في

سان سالفادور (السلفادور) 31 ماي 2019 (واص) - استـُـقبـِل السيد إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة، بمقر الجمعية التشريعية السلفادورية (البرلمان)، من طرف رئيس الهيئة، السيد نورمان كيخانو، مرفوقاً بالسيدة كريستينا كوميخو، منسقة المجموعة البرلمانية السلفادورية للصداقة مع الجمهورية الصحراوية.
كما كان في الاستقبال عدد من أعضاء المجموعة البرلمانية وعدد آخر من الأعضاء والموظفين في الجمعية التشريعية.
اللقاء كان مناسبة لاستعراض آخر تطورات القضية الوطنية وتبادل وجهات النظر حول العلاقات المتميزة بين جمهورية السلفادور والجمهورية الصحراوية وسبل تعزيزها، حيث نوه الرئيس بمستوى التنسيق والتعاون القائم بين المجموعة البرلمانية للصداقة السلفادورية الصحراوية في البلدين.  
وتوقف رئيس الجمهورية عند الروابط التاريخية والثقافية التي تجمع الشعب الصحراوي بالسلفادور وبشعوب وبلدان أمريكا اللاتينية، وخاصة الكفاح المشترك من أجل الحرية وتصفية الاستعمار، والذي يجب أن يتوج باستكمال سيادة الجمهورية الصحراوية على كامل ترابها الوطني.
رئيس البرلمان السلفادوري أشاد من جانبه بالعمل الممتاز الذي تقوم به المجموعة البرلمانية السلفادورية للصداقة مع الجمهورية الصحراوية، مؤكداً عزم مؤسسته على تقوية العلاقات الجيدة التي تربطها بالمجلس الوطني الصحراوي وبالشعب الصحراوي عامة.
كما نظم رئيس البرلمان السلفادوري وبحضور المجموعة البرلمانية بالبرلمان السلفادوري السلام والحرية للشعب الصحراوي استقبالا مماثلا على شرف الرئيس والوفد المرافق له  تناول مخلف جوانب العمل البرلماني بجمهورية السلفادور للمرافعة عن القضية الصحراوية ودعم كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل تصفية الاستعمار واستكمال السيادة على كامل التراب الوطني .
[[{"fid":"20880","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":720,"width":960,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وكان رئيس الجمهورية قد وصل أمس الخميس إلى مطار مونسينيور أوسكار أرنولفو روميرو الدولي بالعاصمة سان سلفادور ، بناء على دعوة رسمية للمشاركة في مراسيم تنصيب رئيس البلاد المنتخب نجيب بوكيلي.
ويرافق رئيس الجمهورية كل من عمر منصور، عضو  الأمانة الوطنية، الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية، سليمان الطيب، السفير المعتمد في السلفادور، عبداتي أبريكة، المستشار لدى الرئاسة.
(واص) 090/105.