اتحاد النساء يشيد بالدور المحوري للمرأة الصحراوية في البناء المؤسساتي

الشهيد الحافظ30ىماي2019(واص)_أشاد  اليوم الخميس  الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ،في اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد التي ترأسته عضو الأمانة الوطنية ،والأمينة العامة للاتحاد للمرأة منتو لرباس، بدور المرأة في البناء المؤسساتي للدولة الصحراوية،و في الارتقاء بالمجتمع الصحراوي ،ودورها الايجابي في محاربة الآفات الاجتماعية الدخيلة و تقوية الجبهة الداخلية و الوقوف في وجه مخططات الاحتلال المغربي البغيضة .

وثمن  الاجتماع ، دور المرأة الصحراوية ونضالاتها بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية ،وبالروح المعنوية العالية ودرجة الاستعداد التي أظهرته المرأة بالمناطق المحتلة ،وتصديها لجميع أنواع القمع التي تطال النساء الصحراويات بالمناطق المحتلة.

وندد الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ، بالممارسات المغربية المشينة والوحشية التي تطال المناضلات والمعتقلات  الصحراويات بالمناطق المحتلة  ،والتي تطال كذلك المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية ، مستنكرا الممارسات والمعاملات الوحشية التي تقوم بها دولة الاحتلال المغربي داخل السجون ، كما جدد الاتحاد   تضامنه مع الأمهات الصحراويات ال 15 التي تم اختطاف أبنائهن.

جدير بالذكر،فقد عقد الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية اجتماعا تطرق فيه  الى عدة مواضيع ،منها تقييم الفترة الممتدة مابين مارس الماضي و ماي من عمل المنظمة ،وسير فعاليات اختتام العمل السنوي على المستوى المركزي والجهوي و والقيام  مبادرات  يشرف عليها الاتحاد بمناسبة الشهر الكريم. 090/115/  120(واص).