تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المؤتمر ال18 لمنظمة الاوكلاي تطالب المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤوليته التاريخية تجاه الشعب الصحراوي و تمكينه من حقه في تقرير المصير

نشر في

كاركاس (فنزويلا) 28 ماي 2019 (واص)- طالبت منظمة اتحاد طلبة امريكا اللاتينية و الكاريبي "الاوكلاي" في اختتام أشغال مؤتمرها ال 18 في توصية صادق عليها المؤتمرون بالأغلبية، المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته التاريخية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير وتنظيم استفتاء عادل ونزيه.
وأدنت التوصية الصادرة عن أشغال المؤتمر جميع أشكال الانتهاكات الخطيرة والجسيمة لحقوق الإنسان بالأرض المحتلة من الدولة الصحراوية، وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وفي مقدمتهم معتقلي اكديم زيك والصف الطلابي.
وحثت التوصية على ضرورة وقف النهب الممنهج لثروات الشعب الصحراوي من طرف دولة الاحتلال المغربي و حلفائها، مطالبة في نفس الوقت مجلس الأمن الدولي بالإسراع في إيجاد آلية أممية تضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ونيل استقلاله.
وأكدت المنظمة الطلابية علي تضامنها المطلق مع الطلبة والشباب الصحراوي في كفاحهم العادل ضد الاحتلال المغربي بالمناطق المحتلة وفي مخيمات اللاجئين الصحراويين .
090/110/115(واص).