رئيس الجمهورية يشارك بالعاصمة الجنوب افريقية في الاحتفالات المخلدة ليوم إفريقيا

جوهانسبورغ (جنوب إفريفيا) 25 ماي 2019 (واص) - شارك رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اليوم السبت في الاحتفالات المخلدة ليوم إفريقيا ، وذلك علي هامش حفل تنصيب رئيس جنوب افريقيا المنتخب السيد سيريل رامافوسا .

وشهد ملعب لوفتس فيرسفيلد بمدينة تشواني(جنوب افريقيا ) الذي احتضن الاحتفالات المخلدة ليوم إفريقيا حضورا دوليا كبيرا تمثل في العديد من رؤساء القارة الإفريقية وممثلي دول من أمريكا اللاتينية ، آسيا وأوروبا.  

وكان الرئيس ابراهيم غالي شارك في مراسيم تنصيب الرئيس سيريل رامافوسا ، إلى جانب العديد من القادة الأفارقة والشخصيات السياسية .

وكان رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي ، قد وصل أمس الجمعة إلى جنوب افريقيا للمشاركة في مراسيم حفل تنصيب الرئيس المنتخب سيريل رامافوسا. ويرافق الرئيس إبراهيم غالي وفد يضم الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا السيد حمدي الخليل ميارة ، فاطمة المهدي عضو الوفد المفاوض والمستشار برئاسة الجمهورية عبداتي أبريكة. للإشارة يوم إفريقيا هو الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية في 25 ماي 1963 ، ووقعت 32 دولة إفريقية مستقلة في ذلك اليوم الميثاق التأسيسي في أديس أبابا بإثيوبيا. وفي عام 2002، أصبحت منظمة الوحدة الإفريقية تعرف باسم الاتحاد الإفريقي. ويحتفل بيوم إفريقيا في جميع أنحاء العالم.

( واص ) 090/105