تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الامينة العامة لاتحاد النساء تستعرض بايطاليا واقع حقوق الإنسان وكفاح المرأة الصحراوية

نشر في

روما (ايطاليا)، 09 ماي 2019 (واص)- استعرضت الامينة العامة لاتحاد النساء ،عضو الامانة الوطنية السيدة منتو لرباس اسويدات واقع حقوق الإنسان بالمدن المحتلة من الصحراء الغربية والدور البارز الذي تقوم به المرأة الصحراوية في المقاومة السلمية .
جاء ذلك خلال استقبالها رفقة المحامي فرانكو فاتوليني ورئيسة الشبكة الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيدة جوليا اورمي من طرف السيدة ستيفانيا بوتشاريللي رئيسة لجنة حقوق الانسان في مجلس الشيوخ الإيطالي التي استمعت الى مختلف الشروحات عن كفاح المراة الصحراوية و كذا واقع حقوق الانسان في الصحراء الغربية اضافة الى شروحات عن عمل الحركة التضامنية الايطالية كما تم عقد جلسة استماع من طرف لجنة حقوق الانسان من داخل غرفة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإيطالي.
وعرفت الجلسة حضور متنوع للبرلمانيين يمثلون كافة الاتجاهات السياسية في إيطاليا حيث اكدت الأمينة العامة في مداخلتها على واقع انتهاكات حقوق الانسان في الصحراء الغربية و كذا دور المراء في المقاومة السلمية و تعزيز السلام في المجتمع الصحراوي.
وفي سياق اخر قام الوفد كذلك بزيارة الى مقر منظمة تشيسب الإيطالية التي تنشط في مخيمات اللاجئين الصحراويين حيث تمكن الوقد كذلك من تقديم شرح حول واقع حقوق الإنسان كما كان للأمينة العامة فرصة تباحث سبل التعاون بين منظمة اتحاد النساء و منظمة تشيسب.
للإشارة ، جرت هذه اللقاءات بحضور السيد أميه عمار ممثل جبهة البوليساريو بايطاليا و فاطمة المحفوظ عن تمثيلية الجبهة في روما.(واص)
090/105