قوات الاحتلال المغربية تتدخل بعنف ضد متظاهرين سلميين صحراويين بمدينة العيون المحتلة

العيون المحتلة 26 أبريل 2019 ( واص ) - أقدمت قوات الاحتلال المغربية بمختلف تشكيلاتها أمس الخميس ، على التدخل وبشكل عنيف ضد متظاهرين سلميين صحراويين بالعاصمة المحتلة العيون.

وعجلت قوات الاحتلال بحصارها للشوارع والأزقة المؤدية إلى حي معطى الله وذلك منذ الساعات الأولى من صباح الخميس ، قبل أن تقفل شارع السمارة أمام المارة والسيارات ، وهو الإجراء الذي وازاه تدخل مباشر ضد متظاهرين صحراويين وسط المدينة المحتلة ، استخدمت فيه القوة المفرطة ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا.

وقد أقدمت سلطات الاحتلال بعد ذلك على توقيف المناضل والناشط السياسي التلميذ عابدين بونعاح ، بعد اعتراض سبيله بالقوة من طرف قوات شرطة الاحتلال على مستوى شارع السمارة حيث تم اقتياده إلى وجهة غير معلومة.

وفي سياق متل ، أقدم درك الاحتلال المغربي على توقيف المناضلة والناشطة الحقوقية سلطانة سيد إبراهيم خيا ؛ وذلك بمنطقة تاروما جنوب العاصمة المحتلة بـ40 كلم ، أين تم منعها من إكمال طريقها نحو مدينة العيون المحتلة ، حيث كانت تنوي المشاركة في الوقفة التي دعت إليها تنسيقية الفعاليات الحقوقية بالصحراء الغربية للمطالبة بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.

( واص ) 090/100