ملتقى فلاديمير لينين يدعو المجتمع الدولي الى الضغط على السلطات المغربية من أجل الامتثال للشرعية الدولية

وليانوفسك (روسيا)، 23 أبريل 2019 (واص) - دعا المنتدى الدولي المخلد لذكرى ميلاد فلاديمير لينين المجتمع الدولي بمختلف هيئاته الى الضغط على النظام المغربي من اجل الامتثال للشرعية الدولية .

الملتقى وفي بيان تضامني مع القضية الصحراوية ، دعا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى إجبار السلطات المغربية على احترام ميثاق الأمم المتحدة والامتثال للقرارات الأممية المتعلقة بمنح الشعب الصحراوي الحق في تقرير المصير من خلال تنظيم استفتاء حر عادل ونزيه .

كما دعا البيان الى ضرورة  فتح المناطق المحتلة من الصحراء الغربية أمام المنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام والمراقبين المستقلين لمراقبة والتقرير عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

وجدد البيان التضامني دعمه لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية الرئيس هورست كوهلر لحل النزاع في الصحراء الغربية .

إلى ذلك شارك ممثل جبهة البوليساريو الدكتور أعلي سالم محمد فاضل بدعوة من الحزب الشيوعي "شيوعيو روسيا" ووالي منطقة أوليانوفسك في الفعاليات المخلدة للذكرى الـ149 لميلاد فلاديمير لينين ، بحضور عدد كبير الأحزاب الشيوعية وحركات التحرير من أمريكا اللاتينية ، إفريقيا ، أوروبا وآسيا ، إضافة إلى السلطات الجهوية والإعلام الروسي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بروسيا الاتحادية.  (واص)

090/105.