ممثل جبهة البوليساريو بروسيا يقدم محاضرتين حول نضال المرأة الصحراوية و مسلسل التسوية الاممي على هامش اشغال المنتدى الدولي المخلد لذكرى ميلاد فلاديمير لينين

وليانوفسك (روسيا) 22 أبريل 2019 (واص) – قدم ممثل جبهة البوليساريو بروسيا الدكتور الدكتور علي سالم محمد فاضل محاضرتين عن نضال المرأة الصحراوية ودورها في معركة التحرير ومشاركتها أخيها الرجل في بناء مؤسسات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والثانية عن مسلسل السلام الأممي في الصحراء الغربية.

و تأتي هذه المشاركة خلال اسدال الستار مساء اليوم على أشغال المنتدى الدولي الأول المخلد لذكرى ميلاد فلاديمير لينين، مؤسس الثورة البلشفية، بعد ثلاثة أيام من المداولات والنقاش الجاد حول نضال حركات التحرير الوطني والأحزاب الشيوعية.

و شكلت هذه المناسبة فرصة للدبلوماسي الصحراوي التقى خلالها بمعظم الوفود المشاركة في المنتدى، خاصة كوبا، جنوب إفريقيا، روسيا البيضاء، تشكيا، لاوس، جورجيا، أذربجان، الذين عبروا عن تضامنهم المبدئي مع كفاح الشعب الصحراوي.

كما أجرى ممثل جبهة البوليساريو لقاء مع السيد ماكسيم زاروكين، الأمين العالم للحزب الشيوعي "شيوعيو روسيا"، الذي كان مصحوبا بعدد من إطارات الحزب، مكن الطرفان من تناول العلاقات الثنائية بين المنظمتين وآخر مستجدات القضية الوطنية.

وتميز اليوم الثاني والثالث بتنظيم ورشات عمل، انكب فيها المشاركون على تبادل التجارب والنقاش، مكنتهم من آخذ تصورعما يجري في أمريكا اللاتينية وإفريقيا وأسيا وأوروبا، بالإضافة إلى زيارة متاحف ومصنع لإنتاج السيارات. (واص)

090/110