المديرية المركزية للأرشيف الإعلامي تخلد يومها الوطني

الشهيد الحافظ 22 أبريل 2019 ( واص ) -أحيت المديرية المركزية للأرشيف الإعلامي اليوم الاثنين عيدها الوطني المصادف لـ22 أبريل من كل سنة.

الحدث الذي حضره الوزير الأول السيد محمد الولي أعكيك وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة إلى جانب الأسرة الإعلامية ، شهد عرضا عن مسيرة الأرشيف من أول اجتماع عقد شهر أبريل 1983 حتى اليوم ، متطرقا إلى الندوة التي عقدت بسانسيباستيان سنة 1997 حول تأسيس الأرشيف الإعلامي والذي شيد سنة 2006.

وفي كلمته بالمناسبة ، نوه وزير الإعلام السيد حمادة سلمى بهذه المبادرة التي ترمي إلى النهوض بمؤسسة الأرشيف ودعم المؤسسة الإعلامية بصفة عامة ، معتبرا أن الهدف من اليوم الوطني هو التحسس بدور الأرشيف والمساهمة في دعمه باعتباره أمانة في أعناق الجميع.

من جهته مدير الأرشيف الإعلامي،السالك مفتاح،وجه  نداءا لكل من يتوفر على وثائق تاريخية  إلى الانخراط في عملية جمع  الأرشيف وصيانته وحفظه ،مؤكدا ضرورة مد الارشيف الاعلامي بقوائم الأرصدة المتوفرة سواء في الداخل أو في الخارج ، مقترحا في نفس الوقت  تشكيل لجنة أو هيئة وطنية تقوم بمهمة جميع الأرشيف الوطني .

وأصدر الحضور بالمناسبة نداء للشركاء من أجل دعم الأرشيف وتجميعه وحفظه ، وتوحيد المفاهيم والمصطلحات عبر كل روافد المؤسسة الإعلامية.

( واص ) 090/115/100