تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بروكسيل: التوقيع على اتفاق شراكة بين جبهة البوليساريو وكتلة اليسار الأوروبية

نشر في

بروكسل (بلجيكا)، 10 أبريل 2019 (واص) - وقع اليوم بمقر البرلمان الأوروبي ببروكسيل، عضو الأمانة الوطنية، الوزير المنتدب المكلف بأوروبا، السيد محمد سيداتي على اتفاق شراكة مع رئيسة الكتلة السياسية لليسار وتحالف الخضر الشمالي بالبرلمان الأوروبي، السيدة غابرييلا تسيمر.
اتفاق الشراكة الموقع عليه اليوم بين جبهة البوليساريو ومجموعة اليسار الأوروبية يعتبر إعلان عالمي من طرف مجموعة اليسار الموحد واليسار الأخضر الشمالي اتجاه التضامن مع الشعب الصحراوي، وهو وثيقة سياسية تعتبر الأولى من نوعها.
وتحتوي وثيقة اتفاق الشراكة هذه على التزام الطرفين بالعمل سويا من أجل تطوير العلاقات الثنائية بينها من خلال عقد استشارات سياسية منتظمة بين جبهة البوليساريو ومجموعة اليسار الاوروبية.، هذا  بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين المجلس الوطني الصحراوي والبرلمان الأوروبي.
 كما تلتزم مجموعة اليسار الأوروبية من خلال وثيقة الإعلان عن تجديد دعمها وتضامنها العميق مع الشعب الصحراوي ونضاله بالإتجاه الذي يضمن له حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.، وكذا بمواصلة المجموعة دعمها الفعال للشعب الصحراوي.
كما تدعو مجموعة اليسار الموحد/اليسار الأخضر الشمالي الأوروبية كافة أحزابها وممثلياتها السياسية لتطوير علاقاتها السياسية مع تمثيليات جبهة البوليساريو ومنظمات المجتمع المدني الصحراوي.
وخلال حفل التوقيع، شكر الوزير محمد سيداتي رئيسة المجموعة وأعضاء مكتبها على مشاركتهم الشعب الصحراوي احتفالاته المخلدة للذكرى 43 لإعلان الجمهورية الصحراوية وزيارتهم لمؤسسات الدولة الصحراوية ومخيمات اللاجئين، كما قدم إحاطة للحضور عن اخر تطورات القضية الوطنية، خاصة على مستوى الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي، مطالبا في الوقت نفسه بممارسة المزيد من الضغط على المفوضية الأوروبية قصد تبني سياسة أكثر حيادية تجاه الصحراء الغربية.
للاشارة ،  حفل التوقيع على وثيقة اتفاق الشراكة،والذي تمت بمقر المجموعة السياسية ببروكسل  حضره عدد من النواب الأوروبيين، منهم النائب بالوما لوبيز والنائب إنجيلا بايينا، فيما حضر عن الجانب الصحراوي جانب الوزير الصحراوي كل من أبا ماء العينين، ممثل البوليساريو ببروكسيل، و الصالح سيد المصطفى عن مركزية بروكسل . (واص)
090/105.