الشعب الصحراوي سيواصل الكفاح بكل السبل المشروعة حتى تحقيق استكمال سيادته على كامل تراب دولته

بريتوريا (جنوب افريقيا)، 26 مارس 2019 (واص)- أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي أن الشعب الصحراوي سيواصل الكفاح بكل السبل المشروعة حتى استكمال سيادته على كامل تراب دولته .

الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته أمام المشاركون في الندوة التضامنية مع الشعب الصحراوي من رؤساء ووزراء خارجية واحزاب سياسية ، أكد " الشعب الصحراوي ليؤكد لكم تشبثه الراسخ بحقوقه وتمسكه بالكفاح، بكل السبل المشروعة، حتى استكمال سيادته على كامل تراب دولته المستقلة مهما كلفه ذلك من تضحيات".

إن ندوة التضامن هذه هي -يقول رئيس الجمهورية - رسالة بأن الجمهورية الصحراوية حقيقة وطنية وإفريقية ودولية لا رجعة فيها، وهي عامل توازن واعتدال واستقرار. والجمهورية الصحراوية مستعدة للعمل مع كل البلدان الإفريقية، وفي مقدمتها المملكة المغربية، في كنف التعاون والتكامل والاحترام المتبادل وحسن الجوار، في أفق تنفيذ أجندة 2063، خدمة للسلم والأمن والتنمية والازدهار في المنطقة، في إفريقيا وفي العالم.

نرى أنه من الضروري - يضيف الرئيس ابراهيم غالي - أن تتمخض هذه الندوة عن خطة وآلية للمرافقة والمتابعة في سياق التضامن مع الجمهورية الصحراوية، لتتويج جهود القارة الرامية إلى التخلص نهائياً من مظاهر الاستعمار والتمييز العنصري. المستقلة، مهما كلف ذلك من ثمن وتطلب من تضحيات. (واص)
مبعوث "واص" إلى بريتوريا