والي ولاية اوسرد تلتقي مع رئيس مقاطعة خاين الإسبانية

خاين (اسبانيا)، 22 مارس 2019 (واص)- التقت عضو الأمانة الوطنية للجبهة والي ولاية أوسرد السيدة مريم السالك أحمادة بالسيد فرانسيسكو رييس رئيس مقاطعة خاين ، وذلك في ختام زيارة العمل التي تقوم بها إلى مقاطعة الأندلس الإسبانية.

وخلال اللقاء قدمت عضو الأمانة الوطنية للجبهة ورقة تعريفية عن مستجدات القضية الوطنية كالمفاوضات ومجال حقوق الإنسان والانتهاكات الجسيمة والخطيرة التي ترتكبها سلطات الإحتلال المغربية بالمدن المحتلة من الصحراء الغربية.

وطالبت عضو الأمانة الوطنية الحكومة الإسبانية بالضغط على الإحتلال المغربي للكف عن مُمارساته الفظيعة في حق العنصر الصحراوي. وفي الجانب الإجتماعي قدمت والي ولاية اوسرد كافة الإنشغالات المُتعلقة بولايتها ، والتي جاءت في مقدمتها تشغيل الشباب والمياه والبيئة والنقل.

وببلدية ليناريس استقبل السيد خواكين روبلس نائب رئيس البلدية وفد ولاية  أوسرد الذي تقوده والي الولاية مريم السالك أحمادة ، وخلال اللقاء قدم الوفد لُمحة شاملة عن تطورات القضية الوطنية ووضعية حقوق الإنسان بالمدن المُحتلة والأوضاع الإنسانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

من جهة أخرى أكد السيد خواكين روبلس عن دعم بلديته الكامل لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ، وذكر السيد خواكين بأهم المشاريع الإنسانية التي تُقدمها بلدية ليناريس كعطل في سلام و قافلة السلام.

كما التقى الوفد الحركة التضامنية بمقاطعة خاين ، حيث تمحور اللقاء حول تبادل الآراء ووجهات النطر حول سبل التحسيس بالقضية الوطنية وحشد أكبر دعم لها ، لتختتم الزيارة الرسمية لبلاد الأندلس والتي دامت ثلاثة أيام باجتماع تقييمي مع ممثل جبهة البوليساريو بالأندلس السيد محمد أزروك.

( واص ) 090/105