والي ولاية اوسرد تلتقي برئيس بلدية تريبوخينا لابويرتو سانتا ماريا

تريبوخا (اسبانيا)، 21 مارس (واص) - في إطار برنامج التعاون وعقد التوامة الذي يربط ولاية اوسرد و دائرة اغوينيت مع بلدية تريبوخينا التقت اليوم والي ولاية اوسرد عضو الأمانة الوطنية للجبهة السيدة مريم السالك احمادة مع السيد خورخي رودريغيز رئيس البلدية تريبوخينا.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين بلدية تريبوخينا مع دائرة اغوينيت بالإضافة لمشاريع التعاون و تقييم الوضع السياسي الحالي الذي تطبعه المفاوضات بجنيف السويسرية.

السيد خورخي رودريغيز عبر عن إمتنانه و إعجابه بنضال الشعب الصحراوي بعد زيارة سابقة له لمخيمات اللاجئين الصحراويين، مجدداً موقف بلدية تريبخوينا إتجاه الشعب الصحراوي، كما اكد ان له زيارة في قادم الايام لدائرة اغوينيت.

من جانبه السيدة مريم السالك احمادة اعطت لمحة شاملة عن ولاية اوسرد و آخر مستجدات القضية الوطنية، فيما عبرت رئيسة دائرة اغوينيت السيدة غلوهة البشير عن شكرها لبلدية تريبوخينا على دعمها الإنساني لدائرة اغوينيت بصفة خاصة و الشعب الصحراوي بصفة عامة، بحكم عقد التوامة الذي يربط دائرة اغوينيت بتريبوخينا.

و بمقر بلدية لابويرتو سانتا ماريا استُقبلت عضو الأمانة الوطنية للجبهة من طرف السيد دافيد دي انتينا رئيس البلدية وتناول اللقاء آخر تطورات القضية الوطنية.
وكذلك عرض اهم الإحتياجات و التحديات التي من بينها تشغيل الشباب و المياه و البيئة و دعم بلديات ولاية اوسرد.

من جهة اخرى السيد دافيد دي إنتينا جدد دعم بلديته للقضية الصحراوية في كافة المجالات الإنساني و السياسي من خلال المشاريع الإنسانية و دعم القضية الوطنية على كافة الجبهات سوى المحلية او الجهوية و حتى على مستوى البرلمان الأوروبي.

ليُختتم اليوم الثاني بندوة و لقاء تواصلي مع المجتمع المدني حول سُبل التعاون و التضامن مع مخيمات اللاجئيين الصحراويين تحت عنوان الوضع السياسي لكفاح الشعب الصحراوي و نضال النساء الصحراويات. (واص)
090/105