تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

انطلاق الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 43 لإعلان الجمهورية الصحراوية وسط حضور دولي كبير

نشر في

ولاية السمارة،  27 فبراير 2019 (واص) - انطلقت منذ لحظات  بولاية السمارة بمخيمات اللاجئين الصحراويين الاحتفالات الرسمية المخلدة للذكرى الـ 42 لإعلان الجمهورية الصحراوية، تحت إشراف رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو  السيد إبراهيم غالي  و بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة  وفود أجنبية يمثلون أكثر من 28 بلدا.  
وقد بدأ الاحتفال الرسمي لهذه الذكرى العزيزة على الشعب الصحراوي برفع العلم الصحراوي إذانا بانطلاق الاحتفالات الرسمية المخلدة للحدث ، تلتها كلمة ترحيبية لوالي الولاية ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبدة الشيخ رحب فيها برئيس الجمهورية والوفد المرافق ، وكذا بالوفود الأجنبية التي جاءت لتشارك الشعب الصحراوي احتفالاته بذكرى إعلان الجمهورية .
وأضاف عبدة الشيخ  أن حضور هذا العدد من المتضامنين يدل على عدالة القضية الصحراوية .  
[[{"fid":"19573","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
و تميز الاحتفال باستعراضات لفرق المدارس ودور التربية وأخرى مدنية تم من خلالها إبراز مظهر الدولة الصحراوية والمسار الذي قطعته عبر 43 سنة في بناء مؤسساتها في مختلف مجالات التنمية البشرية وبناء الإنسان الصحراوي.
كما شكلت بعض اللوحات الفنية التي رسمتها فعاليات المجتمع المدني الصحراوي نموذجا للظروف الصعبة التي أجتازها الشعب الصحراوي عبر هذه المسيرة الكفاحية وكذا تواصل الأجيال الصحراوية المتعاقبة والمنخرطة في هذا الكفاح التحريري الذي سيستمر بحسب الشعارات التي رفعتها الدولة الصحراوية حتى استكمال السيادة على كامل التراب الوطني.
إلى ذلك شكل تأسيس الجمهورية الصحراوية 27 فبراير1976 "ردا شرعيا وصفعة قوية" في مواجهة "مؤامرة دولية" أحيكت ضد الشعب الصحراوي.
كما جاء إعلان الجمهورية الصحراوية " تتويجا " لجملة من الإنجازات والمكاسب التي ناضلت من أجل تحقيقها جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي في سبيل الاستقلال والسيادة . (واص)
090/105.