اللجنة السويسرية للتضامن مع الشعب الصحراوي تجدد تضامنها مع القضية الصحراوية العادلة

ولاية أوسرد 24 فبراير 2019 (واص) - جددت ممثلة جمعية اللجنة السويسرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيدة أنا ماريا تضامنها الكامل مع كفاح الشعب الصحراوي وحقه المشروع في الحرية والاستقلال .

جاء ذلك خلال مداخلة لها على هامش أشغال المؤتمر الثامن لإتحاد النساء الصحراويات بولاية اوسرد. وأبرزت المسؤولة السويسرية أوجه نضال وقوة المرأة الصحراوية طيلة أزيد من اربع عقود من المقاومة السلمية في وجه قوى الاستعمار المغربي .

وجددت ممثلة جمعية أصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بسويسرا دعمها الكامل والمبدئي الى جانب نضال المرأة الصحراوية حتى استرجاع حقها المشروع في الحرية والاستقلال الكامل. ونددت في مداخلتها بإستمرار أساليب القمع والبطش الممنهج من قبل قوات الاحتلال المغربية الذي يمارس ضد المرأة الصحراوية بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب.

وفي السياق ذاته لقد ميز المؤتمر الثامن لإتحاد النساء الصحراويات مشاركة أجنبية واسعة على غرار جنوب افريقيا و كوبا اسبانيا وألمانيا وفرنسا وسويسرا وسوريا وبلجيكا والنمسا للإشارة، يشارك في فعاليات المؤتمر ال8 للنساء الصحراويات، الى جانب اكثر من 500 مندوب للمؤتمر و الوفود الاجنبية المشاركة وفد قادم من المناطق المحتلة، و الذي سيشارك ايضا في الفعاليات المخلدة لذكرى الاعلان عن الجمهورية بتاريخ 27 فبراير الجاري.

( واص ) 090/097