رئيس الجمهورية إبراهيم غالي يستقبل وفدا رفيع المستوى من الكونغرس الأمريكي

الشهيد الحافظ 24 فبراير 2019 (واص) - استقبل اليوم الأحد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، وفدا رفيع المستوى من الكونغرس الأمريكي برئاسة السيد جيمس إينهوف رئيس لجنة الدفاع بالكونغرس.

وبعد مراسيم الاستقبال عقد رئيس الجمهورية جلسة مع الوفد الأمريكي ، بحضور نائب رئيس المجلس الوطني أحمودة حمدة ، وزير الشؤون الخارجية محمد سالم السالك ، الداف محمد فاظل الأمين العام للرئاسة ، لحريطاني لحسن وأحمد سلامة المستشارين بالرئاسة.

الوفد الأمريكي الذي يرافقه ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن السيد مولود سعيد يتكون من جيمس إنهوف رئيس لجنة الدفاع ب الكونغرس ، إنزي مايكل برادلي رئيس لجنة الموازنة بالكونغرس ، روندس ماريون ، بوزمان جون ، وممثلين عن غرفة النواب غريغ جيان فورتي وترين كيلي.  

وكان السيناتور الأمريكي جيمس إينهوف مرفوقا بوفد هام من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ، قد قام خلال شهر فبراير 2017 بزيارة مماثلة إلى الشعب الصحراوي ، التقى خلالها قيادة جبهة البوليساريو.

وتندرج هذه الزيارة في إطار الاهتمام المتزايد لحل قضية الصحراء الغربية من طرف المجتمع الدولي الذي سئم المناورات والعراقيل المغربية الرافضة لأي حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

( واص ) 090/100