تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجالية الصحراوية بمنقطة "بورماندي" تعلن عن تأسيس جمعية للتحسيس بنضال الشعب الصحراوي

نشر في

نورماندي (فرنسا) 17 فبراير 2019 (واص)- أعلن المواطنون الصحراويون المقيمون في مدينة "كان" الفرنسية، عن تأسيس (جمعية الجالية الصحراوية بنورماندي) بحضور مختلف مكونات الجالية بالمنطقة ومتضامنين مع كفاح الشعب الصحراوي، كإطار يعمل مع الهيئات الفرنسية الرسمية وغير الحكومية، قصد التحسيس بالقضية الوطنية، وضمان حضورها الدائم في مختلف الأنشطة والمناسبات.
ووفق البيان التأسيس، الذي توصل قسم الإعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا، بنسخة منه، يأتي تأسيس الجمعية، بناء على الإلتزام والمسؤولية الملقاة على عاتق كل مواطن صحراوي تجاه المشروع الوطني وبسط سيادة الجمهورية الصحراوية على كامل أراضيها ومواردها الطبيعية، إضافة إلى إيصال صوت الشعب والقيم المثلى التي يدافع عنها، إلى كل شرائح المجتمع الفرنسي والغربي.
كما أكد البيان، على أن من بين أهداف الجمعية، مساعدة الجالية في الإندماج وتأطير أبنائها، وكذا ترسيخ وإشعاع روح التضامن والتآخي والتعاون بين أجيالها سواء في منطقة نورماندي أو في فرنسا بشكل عام، بالإضافة إلى العمل والتنسيق مع باقي الجمعيات الصحراوية والفرنسية والمنظمات الدولية للمساهمة في نشر قضية الشعب الصحراوي على أوسع نطاق، ورفع الظلم المسلط على المدنيين العزل في الأراضي المحتلة، والنهب الذي تتعرض له الموارد الطبيعية من قبل النظام المغربي بتواطؤ ودعم من الإتحاد الأوروبي.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن المكتب التنفيذي للجمعية يضم ثلة من الشباب حاملي الشواهد العليا وجامعيين وهم الأخوة، لحسن ولد أحميم مولود رئيسا، عادل محمد الحسن نائبه، لحسن فراجي بوزيد مسؤول المالية، رشيد ولد الطاهر نائبه، وكل من الأعضاء عبد الله حمة بوبكر ومحمد سعيد الحسن مولود. (واص)
090/105