تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المركز الجامعي بمدينة تندوف الجزائرية يحتضن مهرجانا خطابيا لنصرة الشعب الصحراوي

نشر في

تندوف 13 فبراير 2019 ( واص ) - نظمت الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين الأحرار وبالتنسيق مع اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ومكتب جاليات الشمال ، مهرجانا خطابيا لدعم ونصرة الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
الحدث الذي جاء تزامنا مع احتفالات الشعب الصحراوي بالذكرى الثالثة والأربعين لإعلان الجمهورية حضره والي ولاية العيون محمد لمين المحجوب ، مسؤول جاليات الشمال أحمتو محمد أحمد ، مصطفى محمد فاظل الأمين العام لوزارة التجارة وموسى سلمة عن وزارة الخارجية ، إلى جانب السلطات المحلية لمدينة تندوف الجزائرية ممثلة في رئيس المجلس الشعبي الولائي باب العياش أحمد ورئيس المجلس الشعبي البلدي العيد حبيتر وكذا رئيسة المركز الجامعي عالي كافي السيدة يحياوي فاطنة.
وخلال كلمتها بالمناسبة أبرزت السيدة يحياوي دور العلم في النهوض بالشعوب مشيدة بدور الشباب في كل نهضة يشهدها أي شعب.
أما رئيس المجلس الشعبي الولائي ، فقد أكد أن موقف الجزائر سيظل ثابتا تجاه كل القضايا العادلة في العالم وفي مقدمتها القضية الصحراوية التي لن تكون لها أي نهاية غير الحرية وتقرير المصير ، فيما جدد رئيس المجلس الشعبي البلدي التأكيد على موقف الجزائر الثابت من القضية الصحراوية ، مبرزا أن ذلك نابع من مبادئ ثورة أول نوفمبر المجيدة.
من جهته ، فقد ذكر والي ولاية العيون بمواقف الثورة الجزائرية تجاه القضية الصحراوية قبل أن يتحدث عن الظرف الذي تأسست فيها الدولة الصحراوية ، معتبرا ذلك الحدث محطة مفصلية في تاريخ الشعب الصحراوي.
بدوره ، تطرق ممثل شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب أعلي محمد سالم ، عن دور العلم في النهوض بالأمم مبرزا دور الشباب في نهضة الشعوب.
وقد شهد الحدث تنظيم استعراضات عسكرية وتنظيم معرض عن القضية الوطنية كما تم عرض فيلم وثائقي عن معانات المعتقلين الصحراويين بالسجون المغربية وقدمت كذلك محاضرة عن موقف الجزائر ومساندتها للقضية الوطنية.
( واص ) 090/100