تنسيقية الأطر المعطلة بالعيون المحتلة تطالب بفتح تحقيق في وفاة الشاب الصحراوي أحمد سالم لمغيمظ

العيون المحتلة ، 06 فبراير 2019 (واص)- طالبت اليوم الأربعاء تنسيقية الأطر المعطلة في العيون المحتلة بضرورة فتح تحقيق في وفاة الشاب الصحراوي أحمد سالم لمغيمظ.

التنسيقية وفي بيان تضامني لها طالبت فيه بفتح تحقيق في حادثة الوفاة ومحاسبة المسؤولين عن ما وقع للشاب سواء قبل أو بعد تعرضه للحرق والإهمال الذي صاحب ذلك.

وجدد البيان التأكيد على ضرورة احترام حق الشباب الصحراوي في الاستفادة من خيران وطنه ، معبرا عن تضامن التنسيقية المبدئي واللامشروط مع عائلة الشاب الصحراوي احمد سالم لمغيمض.

وطالب البيان باطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراوي مجموعة اكديم ازيك، مجددا التضامن المبدئي واللامشروط مع عائلتي شهيدي حراك المعطلين الصحراويين محمد عالي ماسك وابراهيم صيكا .

ودعا كذلك الاتحاد الاوربي بعدم تجديد اتفاقية الصيد البحري لعدم استفادة الصحراويين ، وطالب بتوسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان بالاقليم .

وأضاف البيان " يستمر مسلسل معاناة الشباب الصحراوي نتيجة السياسة الممنهجة من طرف الدولة المغربية وهذه المرة وفاة الشاب الصحراوي احمد سالم لمغيمض الذي توفي بمدينة الدار البيضاء متاثرا بالحروق التي اصيب بها اثناء احتجاجه على سياسة التمييز والعنصرية التي تتعامل بها السلطات المغربية مع الشباب الصحراوي سواء المهمشين منهم او المعطلين الذين يطالبون بحقهم في الاستفادة من خيرات ارضهم .

وبكل استهتار بقيمة الانسان الصحراوي -يقول البيان - تعاملت الدولة المغربية مع حالة الشاب الصحراوي احمد سالم لمغيمض رغم خطورة حالته الصحية التي استدعت نقله باسرع وقت ممكن, وتجلى ذلك في نقله بواسطة سيارة للاسعاف من منطقة الكركارات باتجاه مدينة الدار البيضاء وهي المسافة التي تقدر ب 1600 كلم , كل هدا تم بتواطؤ عبر صمت تام للوبيات الفساد بالمنطقة واغنياء الحرب الذين يتبجحون بالتمثيلية المزيفة ومسرحية الدافع عن حقوق الصحراويين .

حالة احمد سالم لمغيمض ليست هي الاولى او الاخيرة بل هي مثال على استمرار معاناة الشباب الصحراوي عموما , وانتهاك كافة حقوقه المشروعة من شغل والحق في الاستفادة من الخيرات التي تنهب كل يوم .
احمد سالم هو عنوان لوضع مزري تعيشه المنطقة التي اصبحت تنذر بمستقبل مجهول بسبب استمرار هاته السياسة المرفوضة , فكل الشباب الصحراوي هم احمد سالم لمغيمض.(واص)
090/105