التلفزيون الصحراوي يدين ما تعرض له عضو فريق التلفزة الوطنية بالمدن المحتلة حمود الليلي

الشهيد الحافظ 05 فبراير 2019 (واص)-ندد التلفزيون الوطني بما تعرض لع عضو فريق التلفزة الوطنية بالمدن المحتلة حمود الليلي أثناء محاولته تغطية وقفة سلمية بالعيون المحتلة.
وجاء في بيان للتلفزة الصحراوية حصلت "واص" على نسخة منه " استهدفت قوات القمع المغربية خلال قمعها للمظاهرات السلمية للجماهير الصحراوية بمدينة العيون المحتلة مساء الاثنين 04 فبراير الجاري عضو فريق التلفزيون الوطني المناضل حمود الليلي خلال محاولته تغطية الوقفة قرب فندق نكجير".

وبعد الاعتداء عليه وتجريده من اجهزة التصوير -يقول البيان - اقتيد الى تحقيق بمخفر الشرطة دام ازيد من اربع ساعات ,اعد له خلالها محضر بتهم واهية بسبب حيازة كاميرا ليبقى في انتظار المحاكمة وذلك في اطار تضييق الخناق عليه ومنعه من مزاولة مهامه الصحفية.

وامام هذا الاعتداء السافر والاستهداف - يضيف البيان- المرعب للصحفين فان التلفزيون الوطني للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ليدين بشدة هذا الفعل الشنيع والظالم في حق مراسليه الذين يعملون بنبل واخلاص من اجل المساهمة في فك الحصار الاعلامي والبوليسي الذي يضربه الاحتلال المغربي على المناطق المحتلة من تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ويطالب بالتضامن معهم ويحمل الدولة المغربية اي مساس بسلامتهم الجسدية و النفسية. (واص)
090/105