وزير الخارجية يؤكد : مشاركة الجمهورية الصحراوية في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأفريقي - الاتحاد الأوروبي انتصار للقضية الصحراوية

بروكسل (بلجيكا)، 24 جانفي 2019 (واص) - أكد وزير الخارجية ، عضو الامانة الوطنية السيد محمد سالم ولد السالك أن حضور الجمهورية الصحراوية في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأفريقي -الاتحاد الأوروبي انتصار للقضية الصحراوية.

محمد سالم ولد السالك وفي تصريح للتلفزيون  والإذاعة، أوضح "أن مشاركة الجمهورية الصحراوية  في اجتماع  وزراء خارجية  الاتحاد الإفريقي -الأوروبي الذي انعقد هذه الأيام في بروكسل  انتصارا للقضية الصحراوية، مؤكدا في ذات السياق فشل المحاولات المغربية الرامية إلى عرقلة سير هذا الاجتماع الوزاري الهام الذي جدد مكانة الدولة الصحراوية إلى جانب غيرها من الدول الأفريقية والأوروبية.

وأضاف أن الاجتماع خصص لدراسة العلاقات الثنائية ومتابعة قرارات قمة أبيدجان على قرار الأمن والسلم والتجارة

وعن محاولة المغرب حجز يافطة الوفد الصحراوي، أوضح وزير الشؤون الخارجية أن المحاولة المغربية الفاشلة والمفضوحة أمام أنظار الوزراء الأفارقة والأوروبيين الذين استنكروا فيها هذا التصرف الصبياني باءت بالفشل .

وأشار ولد السالك إلى أن الدولة المغربية في بروكسل حاولت مع موظفين أوروبيين من دولة معروفة في إشارة إلى فرنسا وكعادتها كما فعلت في أبيدجان عرقلة مشاركة الجمهورية الصحراوية لكن ذلك يقول وزير الخارجية باء بالفشل
ومحاولة سحب اليافظة شكل أزمة حقيقية واستياء لدى المفوضية الذي فرض عليها سحب كل اليافظات. (واص)
090/105