رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الكونغولي بمناسبة انتخابه رئيسا للبلاد

بئر لحلو 23 يناير 2019 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالى أمس الثلاثاء ، نظيره الكونغولي السيد أنتوان فيليكس تشيسيكيدي بعد انتخابه رئيسا جديدا لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وجاء في رسالة لرئيس الجمهورية "إننا على اقتناع بأن شعب جمهورية الكونغو الديمقراطية ، قد اختار شخصكم لهذا المنصب لأنه يؤمن إيمانا راسخا بجهودكم وقدرتكم على بناء ديمقراطية قوية ومؤسسات شاملة لضمان الاستقرار ببلدكم على المدى الطويل وإرساء قواعد الديمقراطية وضمان حياة مزدهرة لجميع الكونغوليين".

وأشار رئيس الجمهورية إلى قوة العلاقات والصداقة بين الشعب الصحراوي وشعب جمهورية الكونغو الشقيق ، مؤكدا أن بناء مثل هذه العلاقات وبشكل أوثق بين بلدينا سيساهم بلا شك في توحيد جهودنا والارتقاء بدور منظمتنا القارية -الاتحاد الإفريقي- من أجل مواجهة تحديات التنمية والسلام والأمن.

وكانت مفوضية الانتخابات في الكونغو الديمقراطية قد أعلنت في 10 يناير الجاري فوز مرشح المعارضة فليكس تشيسكيدي بانتخابات الرئاسة ، ليصبح خامس رئيس للكونغو الديمقراطيّة منذ استقلالها عن بلجيكا في 30 يونيو 1960 ، وسيخلف تشيسكيدي الرئيس المنتهية ولايته جوزيف كابيلا الذي حكم البلاد منذ اغتيال والده لوران ديزيريه كابيلا قبل 18 عامًا في 16 يناير 2001.

( واص ) 090/115/100