رئيس الجمهورية يعزي الرئيس الجنوب افريقي في وفاة السفير دوميساني كومالو

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 22 جانفي 2019  (واص) - بعث رئيس الجمهورية ،الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي اليوم الثلاثاء رسالة تعزية إلى نظيره الجنوب إفريقي السيد سيريل رامافوسا يعزيه فيها بعد رحيل السفير دوميساني كومالو الممثل الدائم السابق لجنوب إفريقيا في الأمم المتحدة .  

وقدم الرئيس إبراهيم غالي التعازي " نيابة عن حكومة وشعب الجمهورية الصحراوية وباسمه الخاص ، إلى شعب جمهورية جنوب أفريقيا ولأسرة ورفاق المتوفين بأخلص التعازي وأعمق المؤاسات .  

وكان السفير كومالو- تقول الرسالة -  الذي عمل كممثل دائم لجمهورية جنوب أفريقيا لدى الأمم المتحدة ، دبلوماسيا عظيما ومتمرسا ومقاتلا من أجل الحرية بامتياز خدم بلده وشعبه بتفان ومثابرة.

وأضاف الرئيس أبراهيم غالي في التعزية "خلال فترته في الأمم المتحدة ، عمل السفير كومالو بكل إخلاص من أجل تعزيز المصالح والقضايا الإفريقية والدفاع عنها ، بما في ذلك دعمه القوي والحازم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية. و"نحن ممتنون لمواقفه الثابتة والمبدئية تجاه القضية الصحراوية " تقول الرسالة .

وعرف السفيردوميساني كومالو الممثل الدائم السابق لجنوب إفريقيا في الأمم المتحدة بمواقفه المبدئية في الدفاع على الدوام عن القضية الصحراوية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير. (واص)

090/105/500.