تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جاليات الجنوب تندد بقرار منع سلطات الاحتلال المغربية لوفد المناطق المحتلة من التنقل

نشر في

الشهيد الحافظ 21 يناير 2019 (واص) - أعلن فرع جاليات الجنوب ، تضامنه المطلق مع جميع أعضاء الوفد الصحراوي القادم من المناطق المحتلة ، وأدان بشدة قرار المنع الجائر بحقه والذي سلب أعضاءه الحق في حرية التنقل والتجمع والتعبير في بلدهم المحتل.
كما أدان الفرع في بيان له أمس الأحد ، سياسة الحصار وتطويق المنازل الصحراوية في العيون والسمارة وبوجدور وغيرها من المدن المحتلة ، داعيا المجتمع الدولي ومنظماته إلى إنشاء آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.
وجاء في البيان :
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات
جاليات الجنوب
20/01/2019
بيان
نتابع في جاليات الجنوب باهتمام وانشغال بالغين ما يتعرض له وفد المناطق المحتلة المشارك في مسابقة الشهيد الولي مصطفى السيد العسكرية الأخيرة من منع للتنقل والسفر ومضايقات ممنهجة من طرف كل أجهزة الاحتلال المغربي الأمنية.
لقد قرر الاحتلال ضرب كل القوانين والمواثيق والحقوق بعرض الحائط فجيش قواته وتشكيلاته الأمنية لمنع هذا الوفد الحقوقي المكون من مدافعين عن حقوق الإنسان ومعتقلين سابقين من التنقل بين المدن الصحراوية والالتقاء الحر بجماهير شعبنا في المناطق المحتلة.
إننا نعلن تضامننا المطلق مع جميع أعضاء الوفد الصحراوي ، وندين بشدة قرار المنع الجائر بحقهم والذي يسلبهم حريات التنقل والتجمع والتعبير في بلدهم المحتل.
كما ندين سياسة  الحصار وتطويق المنازل الصحراوية في العيون والسمارة وبوجدور وغيرها من المدن المحتلة ، وندعو المجتمع الدولي ومنظماته إلى إنشاء آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ، كما نجدد التضامن والمؤازرة مع المعتقلين الصحراويين في السجون المغربية ومع جماهير انتفاضة الاستقلال.
( واص ) 090/100