تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يدين المساعي التي تتم على مستوى مفوضية الإتحاد الأوروبي، وتقف وراءها بعض الدول الأوروبية ، لتمرير اتفاق يجمع الاتحاد مع المملكة المغربية ويشمل الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية

نشر في

 الشهيد الحافظ 15جانفي 2019  (واص)- عبر رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي عن إدانته للمساعي التي تتم على مستوى الإتحاد الأوروبي وتقف وراءها بعض الدول الأوروبية لتمرير اتفاق يجمع الاتحاد الأروبي والمملكة المغربية ويشمل الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية .
 الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته اليوم خلال إشرافه على تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية الصجراوية لحقوق الإنسان، أكد "أنه وفي الوقت الذي نلح فيه على تدخل الأمم المتحدة لحماية حقوق وثروات شعبنا، فإننا ندين المساعي التي تتم على مستوى مفوضية الإتحاد الأوروبي، وتقف وراءها خاصة فرنسا وإسبانيا، لتمرير اتفاق يجمع الاتحاد مع المملكة المغربية ويشمل الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية.  
إن هذه السلوكات - يقول رئيس الجمهورية - تمثل عملاً مشيناً، لا قانونياً ولا أخلاقياً، ينتهك بشكل صريح وفاضح القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقانون الأوروبي، وخاصة قرارات محكمة العدل الأوروبية. فهذه المحكمة خلصت، بلا لبس ولا غموض، إلى أنه لا سيادة للمغرب على الصحراء الغربية، وأن هذه الأخيرة بلد منفصل ومتميز عن المملكة المغربية، وأنه لا شرعية لأي استغلال لثروات الصحراء الغربية، براً وبحراً، أو لمجالها الجوي، إلا بموافقة الشعب الصحراوي، عبر ممثله الشرعي والوحيد، جبهة البوليساريو. (واص)
090/105.