اللجنة الأسترالية للتضامن مع الشعب الصحراوي تعقد اجتماعها السنوي وترحب بلقاء جنيف

سيدني (أستراليا) 16 ديسمبر 2018 (واص) - عقد يوم الأربعاء الماضي بمدينة سيدني الأسترالية الاجتماع العام السنوي للجنة التضامن مع الشعب الصحراوي بأستراليا.

وخلال الاجتماع عكف أعضاء اللجنة على تقييم العمل الذي تم إنجازه خلال السنة الفارطة ورسم رزنامة العمل خلال السنة القادمة كما تم خلال الاجتماع انتخاب قيادة جديدة للجنة.

وبعد الاجتماع أصدرت اللجنة بيانا رحبت فيه باستئناف المفاوضات بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمغرب تحت رعاية الأمم المتحدة ، حيث أبرزت رئيسة اللجنة السيدة لين آليسون تقول "نشكر المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كوهلر وجميع الذين ساهموا في استئناف عملية المفاوضات" مضيفة "إننا نأمل أن تستمر هذه المفاوضات وتتوج بتنظيم استفتاء حر وعادل لتمكين شعب الصحراء الغربية من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير".

وأكد البيان أن لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي بأستراليا تؤكد من جديد تضامنها ودعمها لشعب الصحراء الغربية الذي عانى الكثير خلال أربعة عقود من احتلال وطنه وحان الوقت لوضع حد لمعاناة الشعب الصحراوي التي دامت 43 عاماً وتمكينه من العودة إلى وطنه ليعيش في سلام وحرية وكرامة.

( واص ) 090/100