تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يدين بشدة التدخلات الوحشية لقوات الاحتلال المغربي في حق المواطنين الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة

نشر في

الشهيد الحافظ 09 ديسمبر 2018 (واص)- ادان المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو بشدة التدخلات الوحشية الغادرة لقوات الاحتلال المغربي، التي استهدفت النساء والرجال والأطفال، الشبان والمسنين، على حد سواء، بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وذلك في بيان توج اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الجمهورية.
وخلال الاجتماع، توقف المكتب الدائم عند تطورات المقاومة السلمية الباسلة التي تخوضها جماهير الشعب الصحراوي في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية، حيث توجه بتحية التقدير والعرفان إلى بطلات وأبطال انتفاضة الاستقلال الذين وقفوا على موعد جديد مع التاريخ يوم 4 ديسمبر المنصرم، بالمظاهرات البطولية التي شهدتها مدن العيون والسمارة وبوجدور، حيث تحدت الجماهير الصحراوية الحصار الخانق الذي تفرضه دولة الاحتلال المغربي.
 وطالب المكتب الدائم، الأمم المتحدة بتحمل المسؤولية والتدخل العاجل لوضع حد للانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف دولة الاحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين العزل، ووقف النهب المغربي للثروات الطبيعية الصحراوية، والكشف عن مصير المفقودين الصحراويين، وإطلاق سراح معتقلي اقديم إيزيك وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.
و من جهة أخرى أشاد المكتب الدائم بجيش التحرير الشعبي الصحراوي، المرابط على عهد التحرير، وهو يقوم بمهامه النبيلة في الذود عن سيادة الوطن وحماية الأراضي المحررة في وجه المخاطر والتهديدات التي تشهدها المنطقة.
كما حيا صمود جماهير الشعب الصحراوي في مختلف مواقع تواجدها، وتجندها في مواجهة دسائس العدو ومخططاته، واستعدادها الدائم لمزيد التضحيات والعطاء، على درب الشهداء، حتى استكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني. (واص)
090/110