جبهة البوليساريو تشارك في الندوة السنوية الـ 60 لمؤتمر الشعوب الإفريقية بالعاصمة الغانية أكرا

أكرا (غانا)، 07 دسمبر 2018 (واص) -  شاركت جبهة البوليساريو في الندوة السنوية  الستين "لمؤتمر الشعوب الأفريقية" بالعاصمة الغانية أكرا في الفترة الممتدة من 05 الى 08 ديسمبر الجاري ، الى جانب أكثر 300 من مندوب من عديد الدول  من بينهم سياسيون ودبلوماسيون وأكاديميون .  

وفي الجلسة الافتتاحية ، القى القائم بالأعمال بالنيابة بالسفارة الصحراوية  في غانا السيد حمد عالي ، كلمة أكد فيها أن "مؤتمر أكرا لعام 1958 أعطى الأمل لشعوب أفريقيا في المستقبل وأوجد قواعد لاستقلال العديد من البلدان التي كانت ، في ذلك الوقت ، تحت نير الاحتلال ".

وأضاف الدبلوماسي الصحراوي " كما تعلمون ، ما زال الشعب الصحراوي يناضل من أجل حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال واستعادة سيادته على أراضيه، داعيا الجميع الى مواصلة المسيرة حتى استمكال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة افريقية .

 ودعا حمد عالي اسبانيا الى  تحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب الصحراوي ،

و سلط القائم بالأعمال في السفارة الصحراوية بغانا الضوء على مساهمة غانا في نضال شعوب القارة ، مستدلا بقول الدكتور كوامي نكروما "استقلال غانا غير مكتمل طالما لم تصبح أفريقيا مستقلة " في اشارة الى ضرورة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

واختتم المتحدث خطابه قائلاً "رسالتنا إلى المؤتمر والعالم هي أن الشعب الصحراوي مصمم أكثر من أي وقت مضى على مواصلة الكفاح حتى يحقق حريته واستقلاله التام.مهما كلفه ذلك من ثمن. (واص)

090/105.