الجمهورية الصحراوية تشارك في أشغال اللجنة الفنية المتخصصة للعدل والشؤون القانونية بأديس أبابا

أديس أبابا (إثيوبيا) ، 30/11/2018 (واص)- شاركت الجمهورية الصحراوية في أشغال الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية المتخصصة للعدل والشؤون القانونية، المجتمعة في الفترة من 23 إلى 30 نوفمبر بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وترأس اجتماع الوزراء الذي عقد يومي 29 و 30 وزير العدل في مملكة ليسوتو، بحضور وزراء وكبار المسئولين من الدول الأعضاء في الاتحاد، حيث استعرضوا التقرير المفصل لاجتماع الخبراء الذين اجتمعوا خلال الفترة من 23 إلى 28 من نفس الشهر.

واعتمدت الدورة الحالية للجنة الفنية المتخصصة الصكوك القانونية التالية: مسودة معاهدة لإنشاء وكالة الأدوية الأفريقية؛ مسودة سياسة العدالة الانتقالية في الاتحاد الأفريقي؛ مسودة النظام الداخلي للجنة الفنية المتخصصة للشؤون المالية والنقدية والتخطيط والتكامل الاقتصادي؛ مسودة النظام الأساسي للجنة السمعية البصرية والسينما الأفريقية؛ مسودة النظام الأساسي لمركز الاتحاد الأفريقي الدولي لتعليم الفتيات والنساء في أفريقيا؛ كما بحث الاجتماع مشروع تعديل المادة 35 من ميثاق النهضة الثقافية الأفريقية.

ومثل الجمهورية الصحراوية في هذا الاجتماع إبراهيم البشير بيلا، وكيل الجمهورية العام ممثلا لوزير العدل، مرفوقا بالممثل الدائم بالاتحاد الأفريقي، لمن أبا اعلي. (واص)

090/105.