ممثل جبهة البوليساريو بروسيا يستقبل بمقر البرلمان الروسي

موسكو (روسيا)، 29 نوفمبر 2018 (واص) - أستقبل اليوم الخميس الدكتور أعلي سالم محمد فاضل، ممثل جبهة البوليساريوبروسيا بمقر الدوما الروسية (الغرفة السفلى للبرلمان الروسي) من طرف السيد مارس زابروف، رئيس القسم الدولي للجنة المركزية للحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية، مصحوبا بنائبه السيد فلاديمير خارتشينكو.

و تناول اللقاء آخر مستجدات القضية الصحراوية، خاصة القرار الأخير رقم 2440 لمجلس الأمن الدولي واللقاء المرتقب في جنيف بداية ديسمبر الداخل بين طرفي النزاع - المملكة المغربية وجبهة البوليساريو تحت إشراف الأمم المتحدة.

 كما تناول اللقاء  الوضع في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وما يتعرض له المواطن الصحراوي يوميا من تعذيب وتنكيل وتهميش على يد قوات الأمن المغربية  ومحاصرة المراقبين والصحفيين الدوليين ومنعهم من الدخول إلى الجزء المحتل للإطلاع على الواقع المعاش تحت وطأة الاحتلال .

هذا إلى جانب المعركة الحقوقية حول الثروات الطبيعية والتمادي الفرنسي في الدفاع عن جرائم النظام المغربي في الصحراء الغربية وعرقلة المسار السلمي الآفروأممي، الذي يتراوح مكانه أكثر من 27 سنة.

وقد عبر ممثلو الحزب الشيوعي عن التمسك بالموقف المبدئي تجاه الشعوب المكافحة من أجل حريتها واستقلالها، بما في ذلك حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، طبقا لما ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة والتوصيات ذات الصلة بالموضوع، ودعمهم الكامل لمسار التسوية السلمية بين جبهة البوليساريو والمغرب تحت رعاية الأمم المتحدة، متمنين أن يتوصل طرفا النزاع إلى اتفاق عادل ينهي هذا الصراع الذي طال أمده.

كما تم الاتفاق على مواصلة العمل المستقبلي بين الحزب الشيوعي الروسي وجبهة البوليساريو وتوسيع ذلك على مستوى روافد المنظمتين: النساء والشباب.

للتذكير الحزب الشيوعي للاتحاد الروسي هو القوة الثانية في الدوما الروسية ( الغرفة السفلى في البرلمان الروسي) بعد حزب روسيا الموحدة.  (واص)

090/105.