تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تقديم كتاب حول القضية الصحراوية بمدينة إشبيلية الاسبانية

نشر في

اشبيليا (إسبانيا) 26 نوفمبر 2018 (واص)- تم تقديم كتاب حول القضية الصحراوية بعنوان "رسائل ضد النسيان" للكاتبة الإسبانية اليثيا غيسادو مورياس، بالمكتبة العامة "خوسي ماريا ريكينا" بمدينة إشبيلية الاسبانية، بحضور نخبة من الأساتذة والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي والطلبة.
و اعتبرت الكاتبة الاسبانية اليثيا غيسادو مورياس، ان عملها الادبي يأتي في إطار الدعم غير المشروط للشعب الصحراوي واعترافا بنضاله العادل، واصفة الشعب الصحراوي بالمسالم.
الكتاب ـ حسب اليثيا غيسادو ـ يزاوج بين السرد والرواية، يغلب عليه الطابع الأدبي ، ويتناول لحظات فريدة بين أم وابنتها الصغرى التي بالكاد تبلغ من العمر خمس سنوات ، ممثلة في رسائل تحكي عن تاريخ الشعب الصحراوي وثقافته وتاريخه، بالإضافة إلى واقع حياته اليومية في المنفى والشتات ، وكذا مخلفات الاحتلال المتمثلة في معاناة شعب قسمه جدار الذل والعار.
كما يتضمن الكتاب الذي حظي بفسحة نقاش موسعة، جملة متنوعة من القيم الإنسانية السامية التي سعت اليثيا غيسادو إلى نقلها إلى ابنتها بطريقة فنية خالصة للغاية مشحونة بالعاطفة الجياشة، لتولد صرخة من القلب غايتها بلوغ حرية شعب يلفها النسيان.
090/110(واص)