تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يستذكر اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

نشر في

الشهيد الحافظ 25 نوفمبر 2018 (واص) - يصادف الخامس والعشرون من نوفمبر ذكرى اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة بكافة صوره وأشكاله وتشريع حقوق المرأة عبر المساواة التامة مع الرجل في كافة أصقاع العالم.
وفي هذا السياق ، دعا الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية في بيان له إلى نبذ العنف وثقافة الكراهية بكافة الصور والأشكال ، وإلى المساواة والتسامح والحوار والمحبة ، مدينا كافة أشكال العنف التي تمارس ضد المرأة في هذا اليوم وباقي الأيام.
وأبرز الاتحاد أن إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، هو خطوة متقدمة وجديرة بالتقدير والاحترام من المجتمع الدولي حيث دعت الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ، إلى تنظيم أنشطة في هذا اليوم بهدف زيادة الوعي العام بتلك المشكلة.
وأكد البيان أنه بهذه المناسبة تكون قد مرت ثلاثة وأربعون سنة على المرأة الصحراوية وهي تعاني من أبشع جرائم العنف بسبب الاحتلال المغربي ، وأن الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يستحضر هذا اليوم على قرار باقي نساء العالم ليذكر بأنواع العنف المادي والمعنوي والجسدي الذي تمارسه السلطات المغربية بمختلف أجهزتها القمعية على النساء الصحراويات بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب.
ويندد الاتحاد بالممارسات المغربية المشينة والوحشية واللا إنسانية التي تطال النساء الصحراويات بالمناطق المحتلة أمام مرأى ومسمع العالم.
وأعلن الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية بهذه المناسبة ، تضامنه غير المشروط مع نساء العالم ضحايا الاضطهاد والتعسف والحرمان ، وناشد كل المنظمات الحقوقية والإنسانية التصدي للخروقات المغربية والضغط على المغرب لوقف معاناة النساء الصحراويات المحرومات من حقهن في الحرية كحق أساسي ومشروع.
(واص) 090/100