تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سفيرة الجزائر بإسبانيا تؤكد أن بلادها ستواصل سياساتها البناءة الهادفة إلى إيجاد حل عادل للنزاع في الصحراء الغربية

نشر في

مدريد (إسبانيا) 16 نوفمبر 2018 (واص) - افتتحت مساء اليوم ندوة التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي في نسختها الـ43 بالعاصمة الإسبانية مدريد ، وخلال حفل الافتتاح عبرت الوفود الدولية المشاركة عن عزمها على مواصلة دعم مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
سفيرة الجزائر في إسبانيا السيدة طاووس فروخي ، أوضحت خلال كلمتها أن أهمية تنظيم الندوة في مدريد تنبع من التزام الشعب الإسباني مع الشعب العربي الوحيد الناطق باللغة الإسبانية. وأضافت الدبلوماسية الجزائرية أن هذه التظاهرة "تغذي سعينا لإنهاء هذا الاحتلال الذي يؤلم جسد قارتنا الإفريقية منذ 1975 ، والذي يؤثر على التعاون البيني الإفريقي وحتى على التنسيق بين أوروبا وإفريقيا".
وأشارت سفيرة الجزائر إلى ترحيب بلادها بقبول طرفي النزاع في الصحراء الغربية ، جبهة البوليساريو والمغرب ، دعوة هورست كوهلر لجولة المباحثات المبدئية ، مؤكدة أن الجزائر ستواصل سياساتها البناءة الهادفة إلى إيجاد حل عادل للنزاع في الصحراء الغربية ، معبرةً في الوقت ذاته عن رغبة الجزائر في العمل مع كل الأطراف بمن فيهم إسبانيا نظرا لدورها التاريخي كقوة مديرة للإقليم ، لإيجاد حلّ للنزاع.
وأشارت السيدة طاووس فروخي ، إلى أن إنهاء احتلال الصحراء الغربية سيساهم دون شك في تعزيز الوحدة المغاربية بما يخدم مصلحة الشعوب المغاربية والإفريقية. وفي ختام كلمتها عبرت الدبلوماسية الجزائرية عن تقديرها لهذه الندوة لدفعها في اتجاه البحث عن السلام والازدهار في الصحراء الغربية.
( واص )