وزير الدفاع الوطني يتفقد فيالق وكتائب من الناحية العسكرية السادسة متخصصة في مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة

الناحية العسكرية السادسة 14 نوفمبر 2018 (واص)  - تفقد اليوم الأربعاء وزير الدفاع الوطني، عضو الأمانة الوطنية ، السيد عبد الله لحبيب البلال خلال زيارته للناحية العسكرية السادسة ، العديد من وحدات القطاع المرابطة على الحدود والمتخصصة في مكافحة الجريمة المنظمة ،  وأطلع عن كثب على ظروف عمل إطارات وأفراد هذه الوحدات 

وتندرج هذه الزيارة الميدانية لوزير الدفاع الوطني في إطار جولة التفتيش المركزي التي ستقود الوزير والوفد المرافق له إلى كافة وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي ، للوقوف على مدى تنفيذ البرنامج السنوي لوزارة الدفاع الوطني، والوقوف على مدى الجاهزية القتالية لكافة وحدات الجيش الصحراوي.

وزير الدفاع الذي كان في استقباله لدى وصوله أبا عالي حمودي قائد الناحية العسكرية السادسة وأركان الناحية، أين قدمت له كتيبة من الوحدات الخاصة التحية الشرفية.

ووقف السيد الوزير على مدى الجاهزية القتالية للوحدات الخاصة بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة كما تفقد الوحدات الإدارية وكذا وحدات الدعم والإسناد وأجرى التفتيش الدقيق والمعاينة على الآليات والأسلحة، كما كان للمدراء المركزيين جولة تفتيشية شملت امتداداتهم بهذه المنطقة.

كما دشن وزير الدفاع الوطني بالمناسبة ، عدة مرافق جديدة كانت قد ألتم الشروع في إنجازها في وقت سابق في إطار سعي المؤسسة العسكرية إلى التطوير والتحديث لمواجهة كل التحديات والرهانات المطروحة .

وفي ختام الجولة التفتيشية عقد الوزير والمرافقة له اجتماعا موسعا مع أطر وقيادات  هده الوحدات لتقييم سنة من العمل والوقوف على جاهزية فيالق وكتائب جيش التحرير الشعبي الصحراوي للدفاع عن الوطن والمقدسات.

 وحيا السيد الوزير مقاتلي جيش التحرير بهذه المنطقة على شجاعتهم واستعدادهم الدائم للتضحية في سبيل الوطن.

وكان السيد الوزير قد استهل جولته التفتيشية في وقت سابق بتفقد فيلق من القوات الخاصة. (واص)

 

090/105.