اختتام اشغال الدورة الثالثة للجنة التقنية المعنية بالشباب والثقافة والرياضة

الجزائر ، 25 أكتوبر 2018 (واص) - اختتمت اليوم  الخميس الدورة الثالثة للجنة التقنية المختصة للشباب والثقافة والرياضة للإتحاد الإفريقي،بقصر الأمم بالجزائر العاصمة .تحت شعار دور الشباب الإفريقي في بناء ثقافة قوية نحو مكافحة الفساد أشغالها  بعد ثلاثة أيام من عمل لجان الخبراء الأفارقة.

وزير الشباب والرياضة السيد أحمد لحبيب الذي يقود وفدا عن وزارة الشباب والرياضة الصحراوية وفي  كلمته بالمناسبة أشاد  بالمساهمة والدور الجزائري لإنجاح  عمل هذه الدورة  الثالثة للجنة التقنية المختصة ، مبرزا المجهودات التي  تقوم بها الجزائر  ومن خلالها الاتحاد الإفريقي ومختلف هيئاته من أجل تقدم ورفاهية الشعوب الأفريقية، وايلاء ميدان الرياضة والثقافة أهمية في تكوين وتأهيل الشباب الأفريقي.

 وتدارس المشاركون خلال هذه الأيام العديد من القضايا التخصصية  منها الشباب  ودوره في محاربة  الفساد وتعزيز  وتطوير  الرياضة الأفريقية .

وقد تم انتخاب الجزائر لرئاسة اللجنة التقنية المختصة للشباب والثقافة والرياضة للإتحاد الإفريقي ممثلة لدول شمال إفريقيا.

وكان الوفد المغربي  قد حاول كعادته عرقلة سير جلسات الدورة الثالثة للجنة التقنية المختصة للشباب والثقافة والرياضة من خلال اطروحاته المخالفة لروح ونص ومبادئ وقوانين الإتحاد الأفريقي. 

الجلسة الختامية حضرها أعضاء من الحكومة الجزائرية و عدد من وزراء الثقافة والرياضة للدول الأفريقية إلى جانب السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر. (واص)

090/105