انطلاق أشغال الملتقى الـ17 لجاليات الشمال بولاية العيون

ولاية العيون (مخيمات اللاجئين) 19 اكتوبر 2018 (واص)- أشرف وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات السيد البشير مصطفى السيد اليوم الجمعة ، على افتتاح أشغال ملتقى جاليات الشمال في طبعته السابعة عشرة بولاية العيون تحت شعار "مجندون للتحرير" ، بمشاركة ممثلين عن فروع القطاع ومندوبين عن الفروع الجماهيرية التابعة للمنطقة.

وناقش المشاركون في اليوم الأول للملتقى الذي ينظم بدائرة الكلتة على مدار يومين قضايا الشراكة مع أمانة التنظيم السياسي والمنظمات الجماهيرية ووزارات الداخلية الشباب والرياضة والأرض المحتلة والجاليات ومديرية شؤون الشهداء.

واستعرض وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات في مداخلته بالمناسبة ، مستجدات القضية الوطنية ، متوقفا عند مراحل تطور الكفاح الوطني وإسهام جاليات الشمال الكبير فيه ، داعيا أعضائها إلى مواصلة العمل وتحقيق أفضل تواصل للأجيال الجديدة.

واستحضر وزير الداخلية السيد مصطفى سيد البشير بعرفان وتقدير تضحيات وإسهامات إطارات القطاع ، مترحما على أراوح شهداء المنطقة ، كما تطرق إلى قضايا الإحصاء والتأطير والملفات ذات العلاقة.

وفي كلمته الترحيبية ، أبرز عضو الأمانة الوطنية والي ولاية العيون السيد محمد يسلم بيسط مكانة منطقة جاليات الشمال في المقاومة الوطنية ، مستعرضا المسار الحافل بالأمثلة الناصعة للجالية في مختلف الميادين.

كما أكد المدير المركزي لجاليات الشمال السيد أحمتو محمد أحمد على أهمية الملتقى والرهانات المعلقة عليه ؛ من أجل تعزيز التجربة ميدانيا وسياسيا.

وفي جلسة مساء اليوم يستعرض الملتقى الملفات المشتركة مع الشركاء : أمانة التنظيم السياسي ، المنظمات الجماهيرية ، الشباب والرياضة ، مديرية شؤون الشهداء ، كقضايا التأطير التنظيمي والسياسي والاستفادة من المشاركة في البرامج الوطنية ودعم انتفاضة الاستقلال.

وتداول المشاركون بالتقييم سير العمل على كافة واجهات الفعل الوطني بالمنطقة ، مبرزين الانشغالات المسجلة وتقديم مقترحات لحلها.

( واص ) 090/110