الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي يستقبل المنسق الصحراوي مع بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية

موسكو: 02 أكتوبر 2018 - استقبل اليوم وفد من جبهة البوليساريو، يتكون من الأخ أمحمد خداد، عضو الأمانة الوطنية، المنسق الصحراوي مع بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو)، مسؤول لجنة العلاقات الخارجية لجبهة البوليساريو والدكتور علي سالم محمد فاضل، ممثل جبهة البوليساريو بروسيا، من قبل السيد ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي حول الشرق الأوسط وأفريقيا ، نائب وزير خارجية روسيا، مصحوبا بعدد من مساعديه بمقر وزارة الشؤون الخارجية الروسية.

وخلال اللقاء تدارس الجانبان معمقا التطورات الأخيرة لقضية الصحراء الغربية، خاصة على مستوى الامم المتحدة، حيث ينتظر صدور عن قريب تقرير الأمين العام لمجلس الأمن الدولي وتمديد جديد لولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية في 28 من الشهر الجاري.

وقد أعرب الوفد الصحراوي عن ارتياحه للموقف الثابت لروسيا الاتحادية داخل مجلس الأمن الدولي وضمن مجموعة أصدقاء الأمين العام للصحراء الغربية وعن دورها لصالح السلم والعدالة في العالم.

من جهتها أكدت روسيا الاتحادية من جديد تأييدها التام لحل عادل لقضية الصحراء الغربية وفي أقرب الآجال، طبقا لما تنص عليه قرارات الأمم المتحدة .(واص).

190/115