هيئة الأركان العامة للجيش تشيد بالدور"الريادي" لوحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي

التفاريتي (الأراضي المحررة)، 30 سبتمبر 2018 (واص) - أشادت هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي بالدور الريادي لوحدات الجيش الصحراوي من خلال اضطلاعها بالمهام المسندة اليها والمتمثلة أساسا في حماية الأراضي المحررة ، ومكافحة الجريمة المنظمة والعمل بتفاني نحو استكمال السيادة على كامل تراب الجمهورية الصحراوية.

هيئة الأركان العامة للجيش وفي بيان توج اشغال اجتماعها بمقر قيادة الناحية العسكرية الثانية تحت رئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد ابراهيم ، اشاد بما تميز به قادة ومقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي من استعداد وتفان في العمل والقيام بالمهام الموكلة اليهم والتي بفضلها تتدعم وتتعزز قدرات الجيش الصحراوي تماشيا ومتطلبات المرحلة . 

وحظي الاستعداد والجاهزية القتالية - حسب البيان -  بكل متطلباتهما وما يستوجبه ذلك من يقظة وتأهب هذا إلى جانب التحضير للسنة التدريبية التي حظيت بدراسة معمقة من هيئة الأركان العامة للجيش من حيث الخطة والأهداف والمعالجة على ضوء الكلمة الافتتاحية لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي .  

كما تناول الاجتماع - يضيف البيان - برنامج ثري تم خلاله استعراض وتدارس عمل اللجان التي شكلت لتقديم مشاريع واقتراحات وتدابير في مجالات الاستعداد القتالي ، المسابقة العسكرية ، ونظام الخدمة في الجيش .  

وفي كلمته الإفتتاحية لأشغال الإجتماع ، أشار رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد ابراهيم غالي إلى ما تتسم به مجهودات العدوا من سعي حثيث بهدف التضليل والمراوغة لكل مساعي الحل الشرعي ويندرج في هذا السياق ما يروج له من حرب نفسية ومغالطات واستفزازات ميدانية .

كما استعرض رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة أمام هيئة الأركان العام للجيش الصحراوي ، حصيلة الانتصارات والمكاسب التي حققها الشعب الصحراوي على كل الأصعدة الدبلوماسية والقانونية وعلى مستوى الاتحاد الافريقي ومحكمة العدل الأوروبية  وفي الجمعية العام للأمم المتحدة وفي مجلس الأمن الدولي . (واص)

090/105.