تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المعتقلون السياسيون الصحراويون أعضاء مجموعة رفاق الولي يواصلون اضرابهم عن الطعام

نشر في

سجن بوزكارن (المغرب) 26 سبتمبر 2018 (واص) يستمر المعتقلون السياسيون الصحراويون أعضاء مجموعة رفاق الولي  المعتقلين بسجن بوزكارن في معركة الأمعاء الفارغة، حيث بلغ المعتقل السياسي ناصر أمنكور، يومه 13 بينما يصل المعتقل السياسي الكنتاوي البر يومه العاشر، فيما يدخل المعتقل السياسي عزيز الواحيدي يومه الثالث من الإضراب المفتوح عن الطعام.
وحسب مصادر من داخل السجن فإن إدارته، قامت بممارسة الضغط النفسي على المضربين عن الطعام، وذلك من خلال عزلهم في غرف إنفرادية بالإضافة لمنعهم من إستخدام الهاتف، كما كان مسموح به سابقا، وقد أضاف نفس المصدر بأن  المضربين عن الطعام خضعوا لفحص طبي اليوم الأربعاء الموافق 26 سبتمبر 2018 حيث كشف الفحص عن فقدانهم الكثير من وزنهم بشكل غير عادي مرفقا بانخفاض بالضغط.
ومن جهة أخرى، يشرع المعتقل السياسي عمر بيحنى عضو نفس المجموعة، بالدخول في معركة الأمعاء الفارغة اليوم الأربعاء الموافق ل 26 سبتمبر 2018 رافعا نفس الملف المطلبي الذي قدمه رفاقه حسب ما صرح به لرابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية في إتصال هاتفي يوم أمس الثلاثاء.
و للتذكير فإن المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام، قدموا ملف مطلبيا لإدارة السجون المتمثل في تسريع نظر محكمة النقض في الملف القضائي و الاستفادة من متابعة الدراسة بسلك الماستر بالإضافة إلى تحسين ظروف اعتقالهم داخل السجن.
(واص) 120/ 090